عرب-لندن 

اتهم مطار هيثرو الحكومة البريطانية بلعب لعبة "الروليت" بما يخص الحجر الصحي، وذلك بعد أن قامت بريطانيا بإزالة فرنسا وهولندا من قائمة وجهات السفر الآمنة. 

و اندفع العديد من الأشخاص يوم الجمعة لحجز تذاكر طيران والعودة لمنازلهم قبل أن تدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ في الساعة 4 صباحا من يوم السبت. 

ومن جهته، دعا متحدث باسم مطار هيثرو إلى قيام الحكومة بالتخطيط على المدى الطويل لإنقاذ صناعة السفر، التي تضررت كبيرا جراء الوباء المستجد. 

وأضاف: "يمكن أن يوفر اختبار الفيروس فرصة لتقليص مدة الحجر في بعض الظروف، وحماية صحة الناس، بينما تمهد الطريق نحو وضع طبيعي جديد". 

وتابع: "وكما هو الحال دائما، ستكون فرقنا متواجدة لدعم المسافرين المتأثرين لقيود السفر، لكننا نحث الحكومة على العمل معنا لإيجاد حل يوفر مزيدا من التأكد". 

وبدوره، قال وزير النقل، جرانت شابس، أن الحكومة لا تملك أي خيارات سوى فرض فترة حجر صحي إلزامية مدتها 14 يوما القادمين من فرنسا، بعد أن شهدت الأخيرة ارتفاعا في معدلات الإصابة بنسبة 66%. 

وعبرت شركات الطيران عن استيائها من مزاعم شابس، إذ قالت أن هذا القرار هو بمثابة ضربة ثانية لمجال السفر وثقة العملاء. 

وقال ديان كروثر الذي يدير خط HS1، والذي ينقل الركاب من لندن إلى نفق القناة، أنه من "المفجع" أن نرى أن العائلات اضطرت لإلغاء خططها مجددا في ظل القواعد الجديدة. 

وبحسب موقع "مترو"، يعتقد أن حوالي 160 ألف بريطاني كانوا في فرنسا عندما تم الإعلان في وقت متأخر عن القواعد الجديدة الليلة الماضية. 

 

السابق كندا و أميركا يتفقان على تمديد اغلاق الحدود بينهما
التالي الإعلان عن إجراءات تخفيف الإغلاق في المملكة المتحدة