عرب لندن 
أعلن رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون أن أماكن الموسيقى والأداء ستكون قادرة على إعادة فتحها مع الجماهير البعيدة اجتماعيًا اعتبارًا من يوم السبت.

يمكن أيضًا إعادة فتح الكازينوهات وأزقة البولينغ وصالات التزلج ومراكز اللعب اللينة.

يغطي إعلان تخفيف إغلاق بوريس جونسون الليلة التحركات التي تم تأجيلها في البداية في 1 أغسطس بسبب ارتفاع حالات Covid-19.

ومع ذلك ، لن يتم تطبيق التغييرات في مناطق محددة تخضع للقيود المحلية – مثل مانشستر الكبرى حاليًا.

يمكن استئناف خدمات التجميل “الاتصال الوثيق” مثل علاجات الوجه وخيوط الحواجب وعلاجات الرموش اعتبارًا من يوم السبت ، جنبًا إلى جنب مع الوشم.

سيتم استئناف قيادة المتفرجين في الأحداث الرياضية ، مع توقع السماح لعدد محدود من المشجعين بمشاهدة بطولة العالم للسنوكر في مسرح Crucible في شيفيلد خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويسمح باستقبال ما يصل إلى 30 ضيفًا.

بموجب الإرشادات الحكومية الجديدة ، يجب أن تعمل هذه الأماكن بسعة منخفضة والحد من مبيعات التذاكر لضمان الحفاظ على مسافة في الداخل.


احصل على آخر التحديثات من جميع أنحاء مانشستر الكبرى مباشرة إلى صندوق الوارد الخاص بك مع النشرة الإخبارية المجانية للرجال

يمكنك التسجيل بكل بساطة باتباع التعليمات هنا
قد يكون هناك أيضًا تأخير متزايد بين العروض حيث ستكون الأماكن مطلوبة لإجراء “تنظيف عميق” قبل وصول الجمهور التالي.

كما أعلن رئيس الوزراء عن فرض غرامات جديدة صارمة على الأشخاص الذين يرفضون مرارًا ارتداء أقنعة الوجه ومنظمي حفلات الهذيان غير القانونية.

في الوقت الحالي ، يواجه الأشخاص الذين يرفضون ارتداء غطاء الوجه عند الاقتضاء غرامة قدرها 100 جنيه إسترليني ، والتي يمكن تخفيضها إلى 50 جنيهًا إسترلينيًا إذا تم الدفع في غضون 14 يومًا.

بموجب الإجراءات الجديدة ، التي تم الإعلان عنها الليلة ، ستتضاعف تلك العقوبة للجرائم اللاحقة ، بحد أقصى 3200 جنيه إسترليني.

تعتبر أغطية الوجه في إنجلترا إلزامية في أماكن تشمل وسائل النقل العام والمتاجر والمتاحف ، مع بعض الإعفاءات للأطفال أو لأسباب طبية.

قال جونسون إن قمع التجمعات غير القانونية لأكثر من 30 شخصًا قد يؤدي إلى فرض غرامات فورية على المسؤولين عن تلك التجمعات تصل إلى 10 آلاف جنيه إسترليني.

في غضون ذلك ، وعد قادة الشرطة بزيادة الدوريات لمنع الأحداث غير المرخصة في أعقاب سلسلة من الحفلات خلال موجة الحر.

تم وضع مانشستر الكبرى تحت قيود أكثر صرامة منذ أسبوعين ، بعد ارتفاع حاد في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع الأحياء العشرة تقريبًا.

في نهاية الأسبوع الماضي – أول عطلة نهاية أسبوع حيث كانت إجراءات الإغلاق المحلية الجديدة في مانشستر الكبرى قانونًا – تم استدعاء الشرطة إلى 1106 بلاغًا عن الانتهاكات – بزيادة قدرها 25 في المائة عن عطلة نهاية الأسبوع السابقة.

من الجمعة 7 أغسطس إلى الأحد الماضي ، تلقى GMP مكالمات حول 540 تجمعًا منزليًا وحفلاتًا ، و 48 تقريرًا عن انتهاك قيود المباني المرخصة.

حضر ضباط 40 من التقارير ، مما أدى إلى اعتقال 10 وإصدار 11 غرامة مالية.

كما أقيمت حفلات “الهذيان” في الهواء الطلق على نطاق واسع في كارينغتون وفيلسوورث.

قال رئيس الوزراء الليلة: “معظم الناس في هذا البلد يتبعون القواعد ويقومون بواجبهم للسيطرة على الفيروس ، لكن يجب أن نظل مركزين ولا يمكننا أن نتقاعس.

“وهذا هو السبب في أننا نعزز سلطات الإنفاذ المتاحة لاستخدامها ضد أولئك الذين يخالفون القواعد بشكل متكرر.

“لقد قلت في كل مرحلة إن خطتنا لإعادة انفتاح المجتمع والاقتصاد مشروطة وأنها تعتمد على التقدم المستمر ضد الفيروس.

“اليوم ، نحن قادرون على الإعلان عن بعض التغييرات الإضافية التي ستسمح لمزيد من الأشخاص بالعودة إلى العمل والعامة للعودة إلى المزيد من الأشياء التي فاتتهم.


كما تم إصدار إرشادات جديدة لأعمال “الاتصال الوثيق” مثل مصففي الشعر وصالونات التجميل.

يقصدون أن الموظفين الآن سيضطرون إلى ارتداء قناع وجه بالإضافة إلى قناع واضح.

تهدف هذه الخطوة ، التي تأتي بعد أدلة جديدة من المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (Sage) ، إلى حماية العملاء والموظفين من الرذاذ التنفسي الناتج عن العطس أو السعال أو التحدث.

ينطبق التوجيه أيضًا على الشركات التي تعمل عن بُعد ، مثل المعالجين بالتدليك الذين يعملون في منازل الناس ، والذين يتعلمون في بيئات التدريب المهني.

كانت الحكومة قد أعطت في السابق الضوء الأخضر لمساحات الأداء لاستقبال الجماهير الشهر الماضي ، لكن هذه الخطوة تأجلت.

قال وزير الثقافة أوليفر دودن: “إن العمل الشاق الذي تقوم به الأمة للسيطرة على الفيروس يعني أنه يمكننا الآن إحراز مزيد من التقدم الدقيق في التعافي من خلال السماح للجماهير بالعودة إلى العروض الداخلية ، وعودة المشجعين إلى الأحداث الرياضية وإعادة فتح المزيد من الترفيه الآمن لـ Covid-19 الأعمال.

“يجب علينا جميعًا أن نظل في حالة تأهب ، لكن الأخبار الترحيبية اليوم تعني أن هذه المنظمات يمكنها أخيرًا أن تسير بأمان ، ويمكننا الاستمتاع بالمزيد من الأشياء التي نحبها كأمة.

“ليس لدي أدنى شك في أنهم سيعملون بجد بشكل لا يصدق للحفاظ على أمان معجبيهم ورعاتهم وعملائهم.”

ترى هذه الخطوة أن الحكومة تتقدم إلى المرحلة الرابعة من خطتها للعودة المرحلية للعروض الحية ، والتي تسمح بالعروض الداخلية والخارجية مع جمهور محدود السعة.

المرحلة الخامسة ، وهي الخطوة الأخيرة من الخطة ، ستشهد العروض المسموح بها في الداخل والخارج مع حشود أكبر.

السابق بريطانيا تعلن عن قواعد سفر جديدة للقادمين من فرنسا مثيرة حالة من الفوضى
التالي رفع غرامة عدم ارتداء الكمامة إلى 3200 جنيه في بريطانيا