عرب لندن
من المؤكد  أن الأطفال سمعوا أخبار كورونا، ويطرحون أسئلة حول هذا المرض وماذا يحدث للشخص الذي قد يصاب به.   

وفي هذا السياق تقول خبيرة تربية الأبناء "أندريا بارباليتش”: إن البداية يجب أن تكوني صادقة مع طفلك عند التحدث عن فيروس كورونا، كما يجب عليكَ اطلاع طفلك على جميع الأمور التي تخص الفيروس، لأن الأمر قد يكون مخيفًا عندما يلتقطون أجزاء من المعلومات من مصادر مختلفة وفي بعض الأحيان قد تكون غير صحيحة. 

وأضافت "بارباليتش”: بأنه عليكِ مساعدتهم في تكوين صورة كاملة، عن ما هو الفيروس من خلال شرحه لهم بطريقة بسيطة وسهلة، وعليكِ السماح لهم بطرح الأسئلة التي تدور بعقلهم، وإطلاعهم على الخطط التي وضعتها الحكومة والمنظمات الصحية.     

وتبين الخبيرة أنه يجب أن تطمئني طفلك أن هناك فريقاً من الخبراء يعمل على محاربة الفيروس، وأن تشرحي له العلاج وما هو الحجر الصحي، فهذا يساعد في منع انتشار الفيروس. وإذا كان طفلك قلقاً بشأن الإصابة بالفيروس، فيمكنكِ أن تطمئني على أن فرص إصابته منخفضة جداً، وأنه يؤثر على كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مضاعفات صحية وأنظمة المناعة الضعيفة. 

ومن الضروري تعليم أطفالك أهمية النظافة الجيدة، وأن عليهم غسل أيديهم لمدة 20 ثانية بالماء الدافئ والصابون، كما يجب تعليمهم طريقة السعال والعطس في مرفقهم وتجنب لمس وجوههم. وتنصح "بارباليتش” الأمهات بأن يكونوا واعين لأفعالهم، لأن الأطفال يتعملون كثيراً من أفعال الأهل، وعند مناقشة موضوع فيروس كورونا في المنزل يجب أن تكوني هادئة لأن الشعور بالذعر يمكن أن ينتقل إلى طفلك.

السابق مجلس الشيوخ الأميركي يصوت لمنع "تيك توك"
التالي بعد قصة حب لمدة 16 عاماً.. أصغر رئيسة وزراء في العالم تحتفل بزفافها