عرب لندن
احتفلت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين، مساء السبت 1 أغسطس/آب 2020، بزواجها من صديقها "ماركوس رياكونين"، إذ أُقيم حفل الزفاف بمقر رئاسة الوزراء بالعاصمة هلسنكي، حسب ما نشره موقع الحكومة الفنلندية.

مارين (34 عاماً)،  التي تعتبر أصغر رئيسة وزراء بالعالم وفي تاريخ البلاد، منذ توليها المنصب في ديسمبر/كانون الأول 2019، نشرت صورة من حفل الزفاف، عبر حسابها الشخصي على موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي.

يبلغ الزوجان كلاهما من العمر 34 عاماً، لهما ابنة "إيما أماليا مارين" تبلغ من العمر عامين ونصف العام، كانا معاً لمدة 16 عاماً، وارتبطا منذ أن كان عمرهما 18 سنة.

وفق تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد حضر الحفل 40 ضيفاً مكونين من الأصدقاء المقربين والعائلة.

شاركت السيدة مارين صورة جميلة مع زوجها الجديد على Instagram، وكتبت في التعليق: 'أمس قلنا لبعضنا البعض سأفعل"، أي سأتزوجك.

وكتبت رئيسة الوزراء الفنلندية فوق الصورة قائلة: "أنا سعيدة وممتنة لأنني سأشارك حياتي مع الرجل الذي أحبه. لقد عشنا وشهدنا الكثير معاً، وشاركنا أفراحاً وأحزاناً، ودعمنا بعضنا البعض في القاع وفي العاصفة".

وأضافت أيضاً "لقد عشنا معاً في شبابنا، وكبرنا وكبرنا ابنتنا الحبيبة. من بين جميع الناس، أنت مناسب لي. شكراً لكونك بجانبي".

أصبحت مارين، الاشتراكية الديمقراطية التي كانت نشيطة على وسائل التواصل الاجتماعي ومدافعة قوية عن القضايا البيئية، رئيسة وزراء فنلندا في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

في ذلك الوقت كانت أصغر رئيس حكومة في العالم – وهو اللقب الذي خسرته بعد بضعة أسابيع بعودة المستشار النمساوي سيباستيان كورز، الذي يبلغ من العمر 34 عاماً في وقت لاحق من هذا الشهر.

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت السيدة مارين عضو البرلمان منذ عام 2015، عن خطط لمنح الآباء نفس القدر من الإجازة الوالدية المدفوعة التي تدفع للأمهات، لتعزيز المساواة وزيادة معدلات المواليد.

ومن المقرر تمديد إجازة الأبوة للآباء الجدد إلى ما يقرب من سبعة أشهر، مثل إجازة الأمومة.

السابق كيف أخبر طفلي عن فيروس كورونا
التالي كمامة يابانية ذكية تتصل بالإنترنت وتترجم