لندن -  عرب لندن 

رؤية خالد مشعل للمشروع الوطني الفلسطيني ومواجهة خطة الضم

نشر منتدى التفكير العربي في لندن الرؤية السياسية للقائد الفلسطيني خالد مشعل والتي عرضها خلال حوار أجراه معه رئيس المنتدى محمد أمين حول برنامج مواجهة قرار الضم، وبناء المشروع الوطني الفلسطيني.

ويتحدث مشعل تفصيلا في الورقة عن قرار الضم وخلفيات التوقيت والدوافع التكتيكية للتأجيل، ويقترح برنامجا وطنيا يقوم على إطلاق المقاومة والمواجهة الشاملة مع الاحتلال.

كما يعالج مشعل من خلال رؤيته أزمة المشروع الوطني الفلسطيني، واضعا خريطة طريق لإعادة الاعتبار له وبنائه من جديد بتوافق وطني.

وفي تصريح خاص للمنتدى عقب نشر الورقة اليوم الإثنين ٢٧/٧/٢٠٢٠ أثنى مشعل على جهد منتدى التفكير العربي، داعيا إلى المزيد من "النقاشات المعمقة" التي تساهم في بناء رأي عام قادر على توجيه بوصلة القرار الفلسطيني نحو الأهداف المرجوة، راجيا أن تسهم مثل هذه الرؤى من مختلف القوى والقيادات الوطنية الفلسطينية إلى بناء أرضية توافق وطني عام يعزز وحدة الشعب الفلسطيني، ويطلق كافة طاقاته وجهوده الجبارة في مواجهة الاحتلال الصهيوني من أجل تحرير أرضه واستعادة قدسه ومقدساته وعودة لاجئيه وتحقيق الاستقلال".

ندوة نقاشية

وأعلن منتدى التفكير العربي عن اعتزامه عقد ندوة نقاشية خاصة مع مشعل على طاولة مستديرة ينظمها المنتدى في  رؤية خالد مشعل للمشروع الوطني الفلسطيني ومواجهة خطة الضم وقت لاحق، سيدعو إليها مثقفين وأكاديميين وصحافيين وسياسيين، لمناقشة الرؤية التي قدمها مشعل.

وتأتي هذه الندوة ضمن سلسة ندوات ومناقشات يواصل المنتدى فيها استضافة قيادات فلسطينية من مختلف الاتجاهات وطرح سؤال " ما العمل ؟" عليهم ،ضمن المبادرة التي أطلقها منتدى التفكير العربي، ولاقت استجابة واسعة، للتحاور حول برنامج وطني فلسطيني موحد لمواجهة صفقة القرن ومشروع الضم، وإتاحة الفرصة لسماع جميع الآراء.

ويتيح المنتدى للمتابعين الاطلاع على النسخة الإلكترونية الكاملة للرؤية عبر الموقع الإلكتروني أو تحميلها عبر الرابط  كما يوزع المنتدى نسخة ورقية مطبوعة على جمهور الكتاب وأصحاب وقادة الرأي.

السابق لندن.. بانكسي سيحول ريع مزاد على أحد أعماله إلى مستشفى فلسطيني
التالي منتدى التفكير العربي يدعوكم للمشاركة في حوار خاص مع رئيس الوزراء التونسي السابق