عرب لندن
تعرضت مراهقة مسلمة، عائشة،  (19 عامًا) للتنمر و العنصرية و الإسلاموفوبيا بأبشع صورها بعد أن كتب أحد عاملي القهوة في ستاربكس " داعشية " على كوب المشروب الخاص بها.  

و لم يتردد الموظف في ستاربكس ، سانت بول ، مينيسوتا،  تقديم المشروب في الكوب البلاستيكي الذي يحمل اسم " داعش " عليه. 

و قالت الشابة عائشة أنها أعطت اسمها مرتين لعامل القهوة بغية التوضيح ، وأضافت: "الكلمة المكتوبة على الكوب هي كلمة "مُحطمة" للمسلمين في جميع أنحاء العالم".  

و أضافت عائشة التي تعمل كعضو فعال في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير):"أن ارتدائها الحجاب (غطاء الرأس) في ذلك الوقت ، حدد بوضوح إسلامها ".

برر موظف ستاربكس أنه "لم يسمع اسمها بشكل صحيح". بعدما طلبت عائشة التحدث إلى المدير ، و الذي وصف اندفاعها بتصرف " مبالغ به " و قال : "ما المشكلة؟  يخطئ الناس في أسماءهم طوال الوقت. " و من ثم تم طردها مع مشروب مجاني وبطاقة هدايا بقيمة 25 دولاراً.
ولكن الشابة طالبت بطرد العامل و المدير. 

 وقال جيلاني حسين ، المتحدث باسم مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية ، لوكالة "توين سيتيز بايونير برس": "لسوء الحظ ، مع وجود الإسلاموفوبيا ، فإن الشيء الأول الذي يتهم به  المسلمين ... هو الإرهاب".

 أعتذر مقهى ستاربكس من الفتاة قائلاً :" إن العامل الذي فعل ذلك  كان يعمل لدى شركة "تارغت".  و أن الحادثة "خطأ مؤسف" وأن الموظف المعني سيخضع للتدريب لتجنب تكرار مثل هذه الحادثة".

السابق " ذا ريتش "البريطانية تستغني عن 550 وظيفة
التالي ناندوز يعيد افتتاح فروعه في إنجلترا