عرب لندن

نستطيع القول أن الفايروس كورونا قد شكّل أوجه جديدة لطرق الزواج، مع انتشاره على الصعيد العالمي مقترنا بإجراءات الحجر الصحي و إضافة تغيرات " ضرورية " للوقاية منه. 

و نتيجة لذلك،  تشهد لوائح إقامة حفلات الزفاف في بريطانيا تغيرات واضحة مع اقتراب رفع قيود الإغلاق في يوليو المقبل، من بينها إلزام العروسين بضرورة غسل الأيدي قبل تبادل خواتم الزواج.

وتقول التوجيهات الحكومية الجديدة بخصوص حفلات الزواج المقرر إقامتها بداية من الرابع من يوليو المقبل، إن الدعوات يجب ألا تتعدى مجموعة صغيرة من عائلتي العروسين عند تنظيم الحفل المصغر في أماكن مغلقة، أو 6 أشخاص من عائلات مختلفة عند تنظيم الحفل المصغر في الهواء الطلق.

وتنص لوائح الالتزام بالتدابير الصحية عند تنظيم حفلات الزواج، على تجنب الغناء واستخدام الآلات الموسيقية، والامتثال لقواعد التباعد الاجتماعي، ما يعني حظر مرافقة أشخاص من عائلات مختلفة للعروسين عند سيرهما نحو نقطة ترديد عهود الزواج.

وتؤكد الإرشادات الجديدة على ضرورة غسل الأيدي قبل وبعد تبادل خواتم الزواج، على أن يتم التعامل مع الخواتم بأقل عدد ممكن من الأشخاص، كما توصي بتعقيم الكتب المقدسة ووضعها في الحجر الصحي لمدة لا تقل 84 ساعة بعد الاستخدام.

وتوجه لوائح حفلات الزواج الجديد بضرورة تجنب التلامس عند جمع التبرعات للعروسين، أو اختيار التبرع عبر الإنترنت، أو وضع وعاء التبرع في مكان وتجنب تمريره بين حضور حفل الزفاف.