عرب لندن

أعلنت الحكومة البريطانية عن تخفيض مستوى التحذير من تفشي وباء فيروس كورونا إلى الدرجة الثالثة، ما يمهد الطريق أمام تخفيف المزيد من القيود الاحترازية التي فرضتها الحكومة أواخر شهر مارس الماضي.

وقال بيان صادر عن كبيري المستشارين الطبيين لإنجلترا وويلز وايرلندا الشمالية واسكتلندا إن "عدد حالات الإصابة بالفيروس شهدت تراجعا متواصلا ومستمر في التراجع".

وأكد البيان أن ذلك التراجع "لا يعني أن الوباء اختفى"، محذرا من أن "تفشيا في مناطق معينة قد يحدث مرة أخرى".

وأضاف أن السلطات الصحية في الأقاليم البريطانية الأربعة "أحرزت تقدما في حربها ضد الفيروس بفضل جهود عامة الناس، ونرجو منهم أن يتبعوا الإرشادات جيدا حتى يستمر هذا التقدم."

من جهته، قال مات هانكوك وزير الصحة إن تخفيض مستوى التحذير من الوباء إلى الدرجة الثالثة "يعد لحظة في غاية الأهمية لبلادنا"، مؤكدا أن ذلك يبرهن على نجاعة الخطة التي تبنتها الحكومة لاحتواء المرض.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة البريطانية عن تسجيل 173 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد حتى الآن إلى 42461 حالة.

وكانت بريطانيا قد فرضت حالة إغلاق عام منذ الثالث والعشرين من مارس الماضي مع بدء تفشي الوباء بها على نطاق واسع، قبل أن تبدأ نهاية الشهر الماضي بتقليص القيود الاحترازية والسماح بتجمع الأفراد والعائلات على نطاق محدود.

السابق تجارة "بلازما النقاهة" تنتشر في مصر عرب-لندن
التالي الصحة العالمية: رفع الحجر يدخل العالم "في مرحلة خطيرة"