عرب لندن

تشهد حوالي 25 مدينة ألمانية، اليوم السبت، تنظيم "مظاهرات صامتة" احتجاجا على العنصرية وعنف الشرطة في الولايات المتحدة، وتضامنا مع المواطن الأمريكي جورج فلويد الذي قضى خنقا على يد شرطي في مينيابوليس.

ومن المقرر أن يرتدي المشاركون في هذه المظاهرات ملابس سوداء.

وفي العاصمة الألمانية برلين، من المقرر أن يتظاهر الكثير من الأفراد حيث تم تسجيل 1500 مشارك. ويريد المتظاهرون تذكر وفاة جورج فلويد في صمت.

وكان قد تم تنظيم مظاهرات في برلين عطلة نهاية الأسبوع الماضي حيث خرج 1500 متظاهر في مسيرة في برلين الأحد واحتج نحو 2000 شخص أمام السفارة الأمريكية السبت الماضي.

وشهدت ألمانيا أكبر المظاهرات المناهضة للعنصرية خارج الولايات المتحدة، أمس الجمعة، حيث احتشد الآلاف في كل من هامبورغ (شمال) وفرانكفورت (غرب).

ورفع المتظاهرون لافتات تحمل شعارات من قبيل "ألمك هو ألمي ، معركتك هي معركتي".

وقالت متحدثة باسم الشرطة : إن" المظاهرة مرت بسلام، وأن المشاركين الذين وصل عددهم إلى ثلاثة آلاف التزموا بالقواعد الصحية المفروضة بسبب فيروس كورونا وارتدوا أقنعة الوجه."

وكان البرلمان المحلي لولاية برلين أقر أول قانون خاص بالولاية لمكافحة التمييز، بهدف مراقبة ومحاسبة عناصر الشرطة والموظفين الحكوميين في حال ثبت عليهم ممارسة التمييز ضد أحد سكان الولاية.

ويحظر القانون التمييز على أساس لون البشرة والنوع الاجتماعي والدين والإعاقة الجسدية أو العقلية وغيره. كما ينص على عدم التمييز ضد الأشخاص على أساس نقص المهارات في اللغة الألمانية أو مرض مزمن أو الدخل أو التعليم أو المهنة.

السابق الحكومة البريطانية تمدد قرار وقف طرد المستأجرين من بيوتهم
التالي الأمير ويليام يكشف عن تطوعه سرا في إجراء محادثات للدعم النفسي خلال أزمة كورونا