عرب لندن

أعلن منظمو كرنفال نوتينيغ هيل في لندن، اليوم الخميس، إلغاء نسخة هذا العام من الحدث الذي يجمع سنويا مئات آلاف الأشخاص في نهاية آب/أغسطس، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وفي هذه السنة، "لن يعقد الكرنفال في شوارع نوتينغ هيل، كما كان يحصل منذ أكثر من خمسين عاما"، وفق بيان نشره المنظمون على الموقع الإلكتروني للحدث المعروف بالأزياء الملونة لمشاركيه والرقصات الحماسية.

وأضاف البيان "هذا القرار لم يكن سهلا، غير أن واقع وباء كوفيد-19 ومسار الأوضاع لم يتركا أي خيار آمن آخر". وأكد القائمون على الكرنفال أن "الأولوية لصحة الجميع".

ويعود تاريخ هذا الكرنفال الذي يقام في غرب العاصمة البريطانية إلى مهرجانات الموسيقى الكاريبية في خمسينات القرن الماضية، بعد أولى موجات الوافدين من المستعمرات البريطانية السابقة بعد الحرب العالمية الثانية.

وتتخلل هذا الكرنفال، الذي يمتد على يومين، عروض لراقصين بملابس استعراضية ملونة وفرق موسيقية تعزف أنغامها الصاخبة احتفالا بالثقافة البريطانية الكاريبية.

وأوضح منظمو الكرنفال أنهم يخططون لإقامة حدث "بديل" هذا العام "آملين في أن ينقل روحية الكرنفال للناس الآمنين في منازلهم ويشعرهم بالتواصل والانخراط" في أجواء الحدث. وأضاف هؤلاء "سنتشارك معلومات أوفى قريبا عن الشكل الذي سيتخذه" هذا الحدث، لافتين إلى أنهم يتطلعون لتنظيم الكرنفال مجددا في شوارع نوتينغ هيل العام 2021.

السابق وفاة مغني الراب البريطاني تاي عن 47 عاما بسبب كوفيد -19
التالي بريطاني يروي قصة اكتشاف إصابته بفيروس كورونا في لندن