عرب-لندن

 

وافقت السلطات الصحية في بريطانيا على طلب تقدم به مسجد شمال غرب لندن، لتخصيص مساحات لاستقبال مرضى كوفيد-19. 

وقدم المسجد بدوره ضمانات لوزارة الصحة، أفاد فيها أنه سيوفر احتياجات الرعاية للمرضى، وذلك بهدف تخفيف الضغط على المستشفيات. 

وأرفق المسجد وثائق تؤكد أن القائمين على الرعاية في المسجد هم من الأطباء الذين لهم خبرة وتجربة في المجال. 

وخصص المسجد قاعات لفئة المرضى الذين بلغوا مرحلة لا يمكن علاجها من فيروس كورونا، ليتم نقلهم من المستشفيات إلى المسجد لتحرير الأسرة لبقية المرضى. 

وقال المسجد، أن يستطيع تخصيص 12 غرفة فيها 23 سريرا في المرحلة الأولى، بعد نجاح حملة تبرعات أطلقها الدكتور محمد جيفا لتوفير المعدات الطبية، والتي جمعت حوالي 12,300 جنيه إسترليني خلال أيام. 

ويخطط الدكتور محمد لأن تصل القدرة الاستيعابية للمسجد احوالي 55 سريرا خلال المرحلة الثانية، مؤكدا أن هذه المبادرة ليست حكرا على المسلمين، إنما خلقت لتخدم جميع سكان البلاد. 

وقال الدكتور محمد، أن حوالي ستين شخصا من ممرضات وأطباء وشباب تطوعوا لخدمة هذه المبادرة. 

وتسابقت العديد من المساجد في بريطانيا لتقديم المساعدات لأفراد المجتمع، حيث أكد رئيس مسجد "فينسبري بارك"، أن مسجده قام بوضع خطة عمل خلال الشهر الفضيل لتوفير وجبات الإفطار ونقلها لأبناء الجالية المسلمة ممن يعيشون وحدهم. 

ومن المبادرات الأخرى للمسجد، مبادرة أطلقت لتوزيع وجبات الطعام على العاملين في القطاع الصحي البريطاني بالتنسيق مع المؤسسات الخيرية، بالإضافة لإطلاق خط ساخن، بهدف توفير المتابعة النفسية والدينية الجالية المسلمة. 

ويؤكد كزبر أن المسلمين "يظهرون التزاما كبيرا بالتعليمات الصحية والحكومية، والمساجد كانت أول من أعلن إغلاق أبوابه حتى قبل إعلان الحكومة عن إجراءات العزل الصحي".

 

السابق حركة التضامن مع فلسطين تحقق انتصارا في وجه الحكومة البريطانية
التالي تقرير: أغلب إصابات عاملي الرعاية الطبية في بريطانيا من الأقليات