عرب لندن

أعطت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، تقييما أوليا إيجابيا للتدابير التي اتخذتها حكومتها للحد من انتشار فيروس "كورونا" في البلاد، قائلة إن "هناك بارقة أمل".

وأوضحت ميركل أن "الحكومة نجحت بشكل جيد تماما حتى الآن في عدم تحميل النظام الصحي أكثر من طاقته"، حسب ما أفاد مشاركون في اجتماع اليوم عبر الفيديو للكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي حول آخر تطورات الوضع في مكافحة كورونا. وأشارت ميركل إلى أن فترة تضاعف أعداد المصابين أصبحت أطول في الوقت الراهن.

وكانت ميركل وصفت عدم تحميل النظام الصحي أكثر من طاقته وإطالة أمد تضاعف عدد المصابين، بأنها ستكون معيارا سيؤخذ به عند التفكير في إدخال تعديلات على التدابير أو تخفيفها.

وفي الوقت نفسه، أوضحت ميركل خلال الجلسة أن على المواطنين أن يعدوا أنفسهم للعيش مع الجائحة، مشيرة إلى انه سيتعين استخدام وسائل الحماية الفردية مستقبلا، وأضافت أن الأمر المؤكد أن هذه ستكون عملية تدريجية.

وأشارت ميركل إلى المشاورات التي ستجريها مع رؤساء حكومات الولايات يومي 15و 19 من الشهر الجاري، والتي ستتناول كيفية المضي قدما مع التدابير المقررة للحد من انتشار الفيروس.

وفي إشارة إلى المفاوضات الصعبة لوزراء مالية دول منطقة اليورو حول تقديم حزمة إنقاذ كبيرة، قالت ميركل إن المسألة تتعلق باختبار لأوروبا، وأضافت أنه لابد من إظهار التضامن.

وسجلت ألمانيا اليوم 4974 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد - كوفيد 19 في يوم واحد ليرتفع العدد الاجمالي إلى 108 ألف و202 حالة، حسب ما أفاد معهد (روبرت كوخ) الالماني للابحاث.

وقال رئيس المعهد الألماني لوثار فيلر في مؤتمر صحفي إن حصيلة الوفيات الجديدة بلغت 246 حالة ليرتفع العدد الإجمالي للضحايا إلى 2107 حالات وفاة.

السابق رسميا.. عدد الوفيات بإسبانيا ينخفض إلى أدنى مستوى منذ 24 آذار/مارس
التالي عاجل.. فيروس كورونا أودى بحياة 100 طبيب في إيطاليا