عرب لندن

ارتفع عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا المستجد، اليوم الخميس، إلى 9 آلاف حالة عبر العالم كما بقت الإصابات في ارتفاع مستمر.

وبلغ عدد الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد، الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، أكثر من 219 ألف إصابة، وتخطت الوفيات 8953 حالة وفاة، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 45 بالمائة خلال 24 ساعة الماضية فيما وصل عدد المتعافين إلى 82 ألف شخص.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن مرض "كوفيد-19" انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وبلغت الإصابات 31 ألف في إيطاليا و16 ألفا في إيران و11 ألفا في إسبانيا، إلى جانب المئات في نحو 160 دولة أخرى.

وسجلت الولايات المتحدة الأميركية 9 آلاف إصابة بكورونا بارتفاع 45 في المائة خلال 24 ساعة، كما ارتفعت إصابات كورونا في سويسرا إلى نحو 4 آلاف.

وشهدت كوريا الجنوبية زيادة كبيرة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، الخميس، ما يمثل انتكاسة بعد تباطؤ وتيرة العدوى لأيام، وذلك بعد اكتشاف بؤرة جديدة للتفشي في دار لرعاية المسنين بمدينة دايغو، في الوقت الذي أعلنت فيه الصين أنها لم تسجل خلال الساعات الـ24 الماضية أي إصابة جديدة محلية المصدر بالفيروس، في سابقة من نوعها منذ بدأت بكين بإحصاء الإصابات في يناير الماضي.

وهناك 97 من حالات الإصابة الجديدة في مدينة دايغو التي تقع إلى الجنوب الشرقي من العاصمة سيول، وقالت المراكز إن إصابة ما لا يقل عن 74 من نزلاء دار لرعاية المسنين بالفيروس تأكدت هذا الأسبوع.

السابق فيروس كورونا يعيش في الهواء لمدة أطول مما كنا نتخيل
التالي الصحة العالمية: بدء أول تجربة لقاح لمكافحة فيروس "كورونا"