لندن – عرب لندن

 

يُنظم "منتدى التفكير العربي" في لندن مؤتمراً بحثياً يوم السبت الحادي والعشرين من آذار/ مارس 2020 تحت عنوان (الفلسطينيون وسُبل مواجهة صفقة القرن)، وذلك بحضور نخبة الأكاديميين والاعلاميين والمتخصصين في الشأن الفلسطيني، وبمشاركة ورعاية مباشرة من سفير دولة فلسطين لدى بريطانيا الدكتور حسام زملط الذي يفتتح المؤتمر بكلمة خاصة منه.

ويبدأ اليوم البحثي أعماله في الساعة الحادية عشرة على أن ينتهي في الرابعة، ويتضمن ورشتي عمل الأولى تتناول الجانب الفلسطيني وامكانية مواجهة صفقة القرن من قبل الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، أما ورشة العمل الثانية فتتناول البعد العربي لصفقة القرن، وتبحث في الدور العربي، وما إذا كانت الدول العربية سوف تشارك في تمرير الصفقة أم افشالها. 

ويشارك في اليوم البحثي عدد كبير من النشطاء والأكاديميين من بينهم رئيس رابطة الجالية الفلسطينية علي الصالح، ونائب رئيس المنتدى الفلسطيني زاهر بيراوي، ومدير مركز العودة المتخصص في قضايا اللاجئين طارق حمود، إضافة الى الأكاديميين الجامعيين الدكتور عاطف الشاعر والدكتورة غادة الكرمي، وعدد آخر من المتخصصين في الشأن الفلسطيني.

ويشكل اليوم البحثي الشامل أول مؤتمر يعقده منتدى التفكير العربي منذ تأسيسه في لندن العام الماضي 2019، فيما قال المنتدى إن وقائع وتفاصيل اليوم البحثي سوف يتم بثها على عدد من القنوات الفضائية كما سيتم نشرها في كتاب خاص يصدر عن المنتدى في وقت لاحق.

يشار الى أن منتدى التفكير العربي ينظم ندوة شهرية سياسية في لندن تستقطب أعدادا متزايدة من المهتمين والصحافيين والكتاب والأكاديميين، كما سبق أن صدر عن المنتدى كتاب "العرب واسرائيل، مخاطر التطبيع والمطبعين"، وهو عبارة عن مجموعة من أوراق العمل التي تمت مناقشتها في ندوة خاصة نظمها المنتدى العام الماضي.

ودعا المنتدى كافة الفلسطينيين والعرب المتواجدين في بريطانيا للمشاركة في المؤتمر، وحضور جلساته، وذلك بالتسجيل المسبق عبر الرابط التالي: (إضـــــغط هـــــــنا)

 
السابق الاندبندنت: المسلمون الأكثر تضررا بفيروس كورونا و يشكلون ربع ضحايا الفيروس في بريطانيا
التالي شاهدة عيان :الطفلة شكري عبدي تعرضت للتنمر قبل وفاتها