عرب-لندن

 

أشارت دراسة أجرتها شركة "درايف إلكتريك" لتأجير السيارات الكهربائية، أن 8 من أصل 10 موظفين ممن اختاروا عدم استعمال السيارات التي توفرها الشركات لهم " company car"، من "المحتمل" أو "المحتمل جدا" أن يستعملون سيارة تابعة للشركة في حال كانت كهربائية. 

و أجرت الشركة دراسة على موظفي شركة ضخمة في بريطانيا، حيث أظهرت النتائج أن 48٪ من الذين لا يستعملون سيارة تابعة لشركتهم من "المحتمل جدا" أن يبدؤوا في استعمالها في حال كانت كهربائية، فيما قال 32٪ أنهم من "المحتمل" أن يفعلوا الشيء ذاته. 

 

و بحسب "درايف إلكتريك"، جاءت هذه الزيادة في الاهتمام بسيارات الشركات الكهربائية بسبب التغيير الذي طرأ على نظام الضريبة (BIK) أو Benefit in Kind التي تخضع سيارات الشركات لها، حيث سيبدأ تطبيق عدم خضوع سيارات الشركات الكهربائية للضريبة ابتداء من أبريل 2020.

و ضريبة (BIK) هي ضريبة تفرض على الموظفين الذين يتلقون امتيازات أو علاوات على رواتبهم، بما فيها السيارات التي توفرها الشركات لهم للاستعمال الشخصي و العملي. 

و أضافت الشركة أن المصاريف العامة للسيارات الكهربائية، هي عامل آخر شجع الموظفين على اهتمامهم لاقتناء سيارات كهربائية، بالإضافة للعدد المتزايد في مناطق الهواء النظيف المقترحة. 

و قال مايك بوتر، المدير العام لشركة "درايف إلكتريك"، أن زيادة الطلب على السيارات الكهربائية في الشركات من شأنه تعزيز الحظر الذي أقرته الحكومة لمنع بيع السيارات التي تعمل بالوقود بحلول عام 2035

 

السابق بريطانيا تؤكد رغبتها في اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي يشبه اتفاق كندا
التالي النظام النقدي البريطاني.. إما قوانين جديدة أو الانهيار