عرب لندن

يستعد أعضاء المجموعة المسلمة في روثيرهام، لإطلاق مجموعة تقوم بحماية المسلمين مكونة من أكثر من 100 متطوع، بعد استهداف ثلاثة مساجد من قبل الجماعات اليمينية. 

و قالت الهيئة الجديدة أنها تهدف لتوفير الأمان و الطمأنينة و تدريب الدفاع عن النفس للأئمة في المساجد وسط المخاوف الأمنية التي تعيشها بريطانيا. 

و بحسب "ذا جارديان"، نفذت جماعة "بريطانيا أولا" اليمينية ما وصفته ب"عملية كبرى" في بلدة ساوث يوركشاير خلال الأسبوع الماضي، حيث قامت بزيارة المساجد ووزعت منشورات للتحذير من استمالك الفتيات الصغيرات لأغراض جنسية. 

و تأججت التوترات بعد أن نشرت صحيفة بريطانية تقريرها يفيد بأن أحد الضباط أخبر أب أحد" ضحايا" الزواج المبكر، أن الشرطة لن تفعل شيئا حيال الإساءة التي يتعرض لها المسلمون بسبب التوترات العرقية.

و أشار تقرير أصدر في عام 2014، إلى أن فشل القيادة السياسية و الأمنية، خلفت المئات من ضحايا الإساءة للأطفال. و من جانب آخر، أدى الفشل الأمني عام 2015 لمقتل رجل مسلم بلغ 81 عام، في هجوم عنصري. 

و عبر مهيب حسين، مؤسس مجموعة شباب بريطانيا المسلمون، عن مخاوفه من أن جماعة "بريطانيا أولا" قد تشعل فتيلة التوترات ضد المجموعة الجديدة. 

و أضاف حسين، أن المجموعة التي ستقوم بحماية المسلمين و تسمى "المحافظ"، ستكون أولوياتها التنسيق بين المساجد و شرطة يوركشاير.

 

السابق هذا ما قاله شاهدا عيان حادثة الطعن في لندن..
التالي 480 شخصا قدموا من ووهان و اختفوا في بريطانيا