عرب لندن

بدأت بريستول البريطانية باختبار مركبات جديدة ذاتية القيادة، والتي من المفترض أن تعتمد مستقبلا في بعض البلدان لإحداث ثورة حقيقية في عالم "النقل الجماعي".

وتبعا للمصادر فإن السيارات التي تطورت في إطار مشروع  Capri، وتختبر حاليا في مركز Cribbs Causeway ، شمال مدينة بريستول، هي نتاج عمل مشترك بين شركة AECOM  ومختبر بريستول للروبوتات وتطوير سيارات ذاتية التحكم، حسب ما جاء في موقع "روسيا اليوم".

على الجانب الآخر، ابتكر باحثون من جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة، نظامًا يعمل بارتداد شعاع الليزر من أحد الجدران لإنشاء صورة للأشياء المخفية عن الأنظار، ويتعامل الذكاء الاصطناعي بعد ذلك في توجيه السيارات ذاتية القيادة في الوقت الفعلي لمنع وقوع أي حوادث، فيمكن للنظام إنشاء إعادة بناء بصرية للمشاهد المخفية، تجنبا لأي اصطدام محتمل.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة" ديلي ميل" البريطانية، فقد تم تمويل البحث من قبل وكالة الحكومة الأمريكية  للمشاريع والأبحاث المتقدمة للدفاع DARPA ، وهو واحد من عدد من البرامج التكنولوجية المماثلة التي يتم تطويرها، كما يمكن أن يستخدمه الجنود للرؤية عبر الجدران، وعمال الإنقاذ، وحتى أثناء السفر إلى الفضاء.

السابق هاري وميغان.. هو يبحث عن الإقامة الكندية وهي تبحث عن الجنسية البريطانية
التالي معلومات جديدة عن الجاسوس أشرف مروان ستقلب تاريخ مصر وإسرائيل