عرب لندن

أوضحت السلطات البريطانية تمكنها من حل لغز نفوق المئات من طيور الزرزور شهر ديسمبر الماضي، بعد أن خلصت هيئة حكومية معنية بالبيئة إلى نتائج اعتبرت مفاجئة.

وحسبما ذكرته "سكاي نيوز"، اليوم الجمعة، يُعتقد أن طيور الزرزور النافقة كانت تحاول تجنب الطيور الجارحة، مما أدى إلى ارتباكها وسقوطها على الأرض.

المصدر نفسه أوضح "المئات من طيور الزرزور نفقت في مطلع ديسمبر في جزيرة أنغلزي أقصى شمال غربي ويلز، وكانت الحيوانات الميتة تتوزع على مسافة تمتد لنحو 100 متر".

وقالت الشرطة، أول الأمر، إن الأمر كان لغزا، لكن بعد التحقيق وتشريح الحيوانات الميتة اتضح السبب الأرجح. أما وكالة صحة الحيوانات والنباتات فخلصت، بعد فحص الطيور النافقة، إلى أنها تعرضت إلى ما يعرف بـ"الصدمة" مرات عديدة، وأصيبت بنزيف داخلي إثر اصطدامها بالأرض.

ونقلت "سكاي نيوز" عن الضابط روب تايلور أن الشرطة لم تتلق حتى الآن النتائج النهائية لفحص السموم، لكنها باتت "على يقين بشأن سبب نفوق الطيور"، موضحا بأن طيور الزرزور، التي كانت تهاجر من ليتوانيا (قطعت مسافة 1662 كيلومترا) كانت تحاول تجنب سقوطها ضحية لطيور جارحة، مما أدى إلى اضطراب في حركتها واصطدامها في نهاية المطاف بالأرض.

السابق بريطانيا.. حيلة غريبة لمنع أولياء الأمور من التأخر عن أطفالهم بالمدرسة!
التالي لندن.. 20 ألف جنيه استرليني دفاعا عن "ملكية قطّ"