عرب لندن

حكاية مثيرة تلك التي وقعت في لندن، قبل فترة، وتتعلق بـ"قضية الدفاع عن ملكية قط"، كلفت المالكين ما يزيد عن 20 ألف جنيه استرليني (26 ألف دولار).

وجاء في تقرير لموقع إذاعة مونتي كارلو الدولية، التي تبثت من إمارة موناكو، أن سيدة بريطانية، تعمل كمعالجة نفسية، لاحظت تغيب قطها "أوزي"، وهو من فصيلة "ماين كون" لفترات طويلة عن منزلها حي براكنبوري فيلدج السكني في لندن، ويعود من زياراته ببطن ممتلئ وفرو مخملي، مما أثار الحيرة والحزن في عائلتها، فقامت صاحبة القط بوضع سوار مزود بنظام تحديد المواقع (جي بي أس) في تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

وأوضح موقع الإذاعة أن صاحبة القط اكتشفت الحقيقة المرة، والمتمثلة في كون القط "أ,زي" كان يمضي وقته في منزل قريب لدى إحدى الجارات، وهي مصممة حدائق معروفة، وعثرت المعالجة النفسية وزوجها ثماني مرات على الهر أوزي مع قلادة حول العنق، يبدو أن الجارة هي التي وضعتها مع عبارة "منزلي" مرفقة برقم هاتف الجارة.

ودافعت مصممة الحدائق عن موقفها، حسب الموقع، مؤكدة أنها لم ترتكب أي خطأ ومشيرة إلى أن القط كائن حساس، وكتبت في رسالة إلى صاحبة القط "هو محبوب ومدلل ومتعلق جدا بمنزلي وبي". فردت المعالجة النفسية "هذا ليس قطك ولن نعطيك إياه".

واستعان مالكا القط بمحام لمنع الجارة من إطعام الحيوان، حسب موقع إذاعة مونتي كارلو، وقدما دعوى قضائية، تجاوزت تكلفتها 20 ألف جنيه استرليني (26 ألف دولار)، وبعد عدة سنوات، انتهى النزاع القضائي بين الجانبين نهاية العام الفائت، باتفاق قانوني ملزم يرغم مصممة الحدائق على تقليل تفاعلاتها مع الهر.

 

السابق بريطانيا.. "لغز محير" وراء نفوق المئات من طيور الزرور
التالي نجاح مبهر لرحلة القطار من لندن إلى أمستردام في أقل من4 ساعات