عرب لندن

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن شرطة العاصمة البريطانية لندن أعلنت حالة استنفار أمني في جنوب المدينة، إثر جريمة كراهية مناهضة للمسلمين.

وحسبما جاء في صحيفة "غارديان"، فقد استدعي الضباط إلى مبنى بالقرب من مسجد (مركز شمال بريكستون الثقافي) الإسلامي، صباح أمس الأربعاء، بعد تقارير عن شعارات مرسومة بالرش على مبنى بالقرب من المركز.

وقال بيان صادر عن الشرطة: "تم استدعاء الضباط في حوالي الساعة 11:00 من يوم 1 يناير لتقارير عن شعارات معادية للإسلام تم رشها على مبنى بالقرب من مركز شمال بريكستون الإسلامي، في طريق بريكستون. التحقيقات جارية في هذا الوقت كجزء من التحقيق الكامل". وأضاف: "نحن نعمل جنبًا إلى جنب مع مجلس لامبيث لضمان إزالة التصريحات المسيئة في أقرب وقت ممكن".

وتابع البيان: "بشكل مثير للصدمة، تؤثر جرائم الكراهية على الأشخاص من جميع مناحي الحياة وتأثيرها على المجتمعات في جميع أنحاء لندن. يحق لجميع أعضاء مجتمعاتنا ممارسة حياتهم اليومية دون خوف من الإساءة اللفظية أو الجسدية أو المكتوبة". وواصل: "لا نتسامح مع أي شكل من أشكال التمييز ، ونحن ملتزمون بمعالجة مثل هذه الجرائم على أكمل وجه ممكن".

من جابنها، أشارت وكالة «بي بي سي» البريطانية إلى أن تلك العبارات كانت على أحد الجدران بالقرب من مركز نورث بريكستون الثقافي الإسلامي في شارع بريكستون في نحو الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش.

أما عمدة لندن صادق خان، فعبر عن شعوره «بالاشمئزاز» من تلك الرسوم الجدارية التي تأتي بعد أيام من إلقاء الرموز المعادية للسامية عبر العديد من المتاجر وكنيس يهودي في شمال لندن. وقال عمدة لندن في تغريدة له على تويتر قائلاً: «اسمحوا لي أن أكون واضحا، التعصب عمل جبان وسيواجه المجرمون القوة الكاملة للقانون».

السابق لندن.. هكذا نجا الملاكم زاك ماكابي من الموت دهسا
التالي جونسون: بريكست سيفتح صفحة جديدة في تاريخ بريطانيا