عرب لندن

أفادت سارا نابتون، محررة الشؤون العلمية، بـ"ديلي تلغراف"، أن نحو ربع عدد الأشخاص يتخلون عن قراراتهم للعام الجديد بعد نحو أسبوع واحد، بينما يلتزم نحو عشرة في المائة منهم بالقرار حتى نهاية العام.

وأوضحت نابتون، استنادا إلى أبحاث علمية، أن هناك بعض النصائح العلمية التي تساعد على مواصلة تنفيذ القرارات المتخذة، ومن بينها: اتخاذ القرار وتنفيذه مع صديق، فالمشاركة والتخطيط المشترك يساعدان على إبقاء العزيمة متقدة.

وتقول الكاتبة، في مقالها العلمي، إنه لا يجب توقع حدوث تغيير دائم إلا بعد ثلاثة أشهر على الأقل، إذ أوضحت دراسة أجرتها جامعة يونفرستي كوليدج لندن أن الأمر يتطلب 66 يوما لتكوين عادة جديدة. وهذا يعني، على سبيل المثال، أنه إذا قرر شخص تناول طعام أكثر صحية منذ الأول من يناير، فإنه لن يبقي على العادات الصحية في الطعام إلا بعد السادس من مارس/آذار.

وتضيف الكاتبة أيضا: "حاول الانتقال إلى منزل جديد أو تغيير البيئة المحيطة، فإن التغيير يساعد على التحفيز في تغيير أشياء أخرى"، موصية بالتخلي عن المواصلات بالقدر المستطاع، والسير نحو ميل في اليوم، فضلا عن احتساء القهوة، لأنها ترفع معدلات الطاقة وتزيد من التحفيز.

السابق التايمز: العالم يعيش أفضل حقبة.. انحسر العنف وتحسنت جودة العيش
التالي بريطانيا.. زوجان يرميان 15 ألف جنيه استرليني بالخطأ!