عرب لندن

تتوفر العاصمة البريطانية لندن، شأنها في ذلك شأن مدن بريطانية أخرى، على مواقع رائعة الجمال، وتشهد زيارات كثيفة من العالم، ولكن الطريف في المدينة، ذات الشوارع والأماكن المميزة، تحمل أسماء ليس يسيرا نطقها بشكل جيد،

والدليل على ذلك مثلا من "Penge " إلى "South Quay"، فقد يكون من الصعب نطق مثل هذه الأسماء التي تتحدى معرفتنا في عالم الصوتيات واللفظ. وفيما يلي قائمة ببعض التسميات المميزة والصعبة للأماكن الموجودة في لندن، والطريقة الأصح التي يجب علينا النطق بها.

Feltham

تنطق : Fel-tum

وفولهام عبارة عن منطقة في غرب لندن، وتشتهر كونها مسقط رأس فريدي ميركوري، المغني الرئيسي لموسيقى الروك، كما أنها مسقط رأس أنجح عداء للمسافات الطويلة في بريطانيا ، مو فرح.

Turnham Green

تنطق : Turn-um Green

في الواقع، كانت ترنهام جرين قرية، لكنها الآن حديقة عامة.

Penge

تنطق : Penj

ويجب أن تستبدل "ge" بحرف "j" عند نطقها. وبينج عبارة عن منطقة في جنوب شرق لندن في حي بورو بروملي في لندن. ويعتقد بعض المؤرخين أن اسم Penge مشتق من كلمة سلتية تعني "رأس الغابات"، وذلك لأن المنطقة كانت محاطة بغابة.

Dulwich

تنطق: Dul-ich

ودولويتش هي قرية صغيرة في جنوب لندن، وتوصف بأنها المنطقة الأكثر شاعرية في إنجلترا، وتشتهر بأنها المكان المفضل لدى رئيسة الوزراء البريطانية السابقة، مارغريت تاتشر. ويُعتقد أن اسم دولويتش نشأ من اسم "Dilwihs" بمعنى "مرج ينمو فيه نبتة الشبت".

Wealdstone

وتنطق : Weald-stun

وتقع منطقة ويلدستون في شمال غرب لندن في حي هارو في لندن. وهي موطن نادي ويلدستون، الذي كان أحد أندية كرة القدم الأولى في انجلترا التي ظهرت على التلفاز. لذا، فإن كنت من محبي كرة القدم، فمن الأفضل أن تصحح نطقك!

Maida Vale

تنطق : May-da Vale

وميدافال هي منطقة سكنية قريبة من محطة Paddington، كما أنها مكان لسبع استوديوهات صوت ل بي بي سي.

Warwick Avenue

تنطق: War-ick Avenue

وتوجد بالقرب من ميدافالي محطة واريك فينيو. ويذكر أن أغنية 'Warwick Avenue' للمخرج دوفي تشير إلى المحطة. وبالتالي، قد ترغب في الحصول على نطقك الصحيح، فتجاهل "w" في Warwick عند الغناء مع هذه القصة الكلاسيكية Duffy.

Neasden

 تنطق :Knees-dun

نيدون عبارة عن قرية صغيرة في شمال غرب لندن، وموطن لأول معبد هندوسي أصيل في بريطانيا يُعرف باسم "ماندير"، يزوره الهندوس في جميع أنحاء العالم .

South Quay Docklands Light Railway station

تنطق : South Key

وتقع محطة ساوث كي في شرق لندن، ومن الشائع أن تسمع الناس يشيرون إلى المحطة، مع التركيز على "ق". ولكن في الواقع هو واضح باسم "كي".

السابق لندن.. عرض مفاجئ بمطار هيثرو يذهل المسافرين
التالي لندن.. سرقة ضخمة بقيمة 50 مليون إسترليني