لندن - عرب لندن

نظمت الجالية الفلسطينية في بريطانيا معرضا للمنتجات الفلسطينية بالتعاون مع غرفة التجارة العربية البريطانية يوم الأحد الأول من ديسمبر 2019، واستقطبت عشرات المتضامنين العرب والأجانب والمؤيدين للقضية الفلسطينية. 

وشارك في المعرض عدد من الشركات العاملة في بريطانيا والتي يديرها فلسطينيون، كما تم عرض العديد من المنتجات التي تم استيرادها خصيصاً من داخل الأراضي الفلسطينية بغرض عرضها وبيعها في المعرض. 

وقال رئيس "رابطة الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة" علي الصالح في مقابلة خاصة مع "عرب لندن" إننا "في رابطة الجالية أخذنا على عاتقنا تنظيم هذا المعرض سنوياً لاستقطاب المهتمين من أبناء الجالية والمتضامنين مع القضية الفلسطينية".

وتابع: "نعرض ما ينتجه الفلسطينيون في الداخل الى أصدقائهم في الخارج من العرب وغيرهم"، مشيراً الى أن "هذه الفعالية ناجحة في مجال التعريف بالمنتج الفلسطيني، إضافة الى تأمين دخل مالي للرابطة، كما أن أبناء الجالية يجتمعون هنا ويتسامرون ويتعارفون فيما بينهم".

من جهته، قال صلاح أبو عين وهو أحد المشاركين في المعرض ومؤسس مشروع "الشام" الذي يهدف من خلاله الى الترويج الى المنتجات التي تتميز بها بلاد الشام، قال لـ"عرب لندن" إنه يعرض منتجات تشمل المشغولات اليدوية وغيرها.

ووصف أبو عين الفعالية بأنها "يوم كريسمس فلسطيني".

 

السابق مسلمو بريطانيا.. عام حافل بالإنجازات يحبطها المتطرفون
التالي ربى حق لعرب لندن: جونسون عنصري ضد المسلمين وأسهم بزيادة الإسلاموفوبيا بنسبة 400 %