عرب لندن

كشفت بيانات واحدة من مؤسسات التأمين الصحي الألمانية، قبل فترة، أن طفلا واحد من بين كل أربعة أطفال في ألمانيا يعاني مرضا نفسيا، ما يتطلب بقاء الكثير من الأطفال الذين يعانون من تلك الأمراض بالمشفى بمعدل يتجاوز الشهر الواحد.

وذكر موقع قناة "دوتشي فيله" أن الدراسة، التي تقوم على بيانات شركة DAK للتأمين الصحي في ألمانيا، شملت 800 ألف طفل مُؤمَن عليهم من قِبل الشركة ما بين عامي 2016 و2017، مشيرة إلى ظهور علامات الاضطراب النفسي على 24 في المائة من الأطفال ممن شملتهم الدراسة، مع ارتفاع معدلات الإصابة لدى الفتيات بشكل ملحوظ عن الأولاد.

وتم تشخيص حوالي 2 في المائة من الأطفال، الذين تراوحت أعمارهم ما بين 10 و17 عاما، بالاكتئاب. ونبهت الشركة، حسب الموقع نفسه، إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالاكتئاب بمعدل 5 في المائة خلال عام 2017 عن العام السابق له، إلا أن الاكتئاب والقلق هما جزء من أعراض أخرى لحالات كلها مرتبطة بالنمو والسلوك لدى الأطفال.

وبتعميم ما توصلت له الدراسة من نتائج، يمكن القول بأن معدلات الإصابة بتلك الأمراض يمكنه أن يصل لحوالي 238 ألف طفل في ألمانيا، وفقا للشركة.

وحسب الموقع نفسه، ينبه رئيس شركة التأمين، أندرياس ستورم، إلى أن بعض الأطفال في المدارس معرضين أكثر من غيرهم للإصابة بالاكتئاب، وهؤلاء الأطفال غالبا ما يعانوا في صمت قبل أن يتم تشخيص حالتهم بشكل مناسب، على حد وصفه.

وتأتي الأمراض النفسية في المركز الخامس ضمن الأمراض الأكثر شيوعا بين الأطفال، بعد أمراض الجهاز التنفسي والعدوى إثر فيروس أو التهاب ومشاكل العيون والجلد.

السابق السويد.. مقتل مراهق فلسطيني يثير غضبا كبيرا من "تزايد العنف"
التالي فرنسا.. دار للمسنين ترفض إيواء راهبة بسبب "الحجاب"