عرب لندن

تُمثل نفقات المواصلات بنداً هاماً في ميزانية المواطنين في جميع أرجاء العالم، وتأتي وسائل المواصلات العامة كالمترو وغيرها في مقدمة هذه الوسائل باعتبارها الأكثر شعبية والأوفر من جهة النفقات.

و في تقرير نشرته” world index “ على تويتر كانت لندن هي العاصمة الأغلى في ثمن تذاكر السفر مقارنة بين 12 دولة في العالم و متوسط " قيمة تذكرة المواصلات " شهرياً مقارنة بمتوسط دخل المواطن إلى الناتج المحلي الإجمالي.

 وأوضح التقرير أن تذاكر مواصلات النقل العام في العاصمة لندن هي الأغلى في العالم مقارنة بمثيلاتها من المدن العالمية.

وتغلبت على مدن معروف عنها ارتفاع أسعار ثمن تذاكر مواصلات النقل العام بها مثل نيويورك، باريس، وهونج كونج.

وفي الوقت الذي يبلغ فيه ثمن التذكرة في العاصمة الأمريكية واشنطن 3.79 دولاراً ، فإنّ سعرها في لندن يبلغ 5.10 جنيهاً استرلينياً.

ووفقاً للأرقام الواردة على موقع "مترو لندن" فإن سعر الرحلة يبدأ من 2.1 جنيه إسترليني والحد الأقصى للاستخدام اليومي على جميع الخطوط هو 11.7 جنيهاً في أي وقت ومن بينها وقت الذروة، أما الاستخدام خارج وقت الذروة ولأي منطقة فهو لا يزيد عن 3.1 جنيهات. (الجنيه الإسترليني= 1.35 دولار)، بينما تبلغ قيمة استخدامها لمدة أسبوع حوالى 29 جنيهاً إسترلينياً.

ويختلف سعر التذكرة أيضاً حسب عدد المحطات أو الخطوط التي يستقلها الراكب وكذلك حسب توقيت الركوب، حيث يميز المترو الأسعار في أوقات الذروة خلال الأيام من الإثنين إلى الجمعة وفي الأوقات من 6.30 إلى 9.30 صباحاً ومن 4 إلى 7 مساء.

السابق بريطانيا : استطلاع للتايمز يظهر تراجع حظوظ بوريس جونسون
التالي لندن: حادث مروع على الطريق بين باريس ولندن ووفاة سيدة