لندن - عرب لندن

 

تضم المملكة المتحدة أربع مقاطعات هي إنجلترا، ويلز، اسكتلندا، وأيرلندا الشمالية، كل منها لها مدنها الرئيسية الخاصة التي تسهم في عدد السكان، وديموغرافيا المملكة المتحدة، حيث يبلغ عدد سكان المملكة حالياً 67.53 مليون نسمةـ إلا أنه من المتوقع أن يرتفع عدد سكان بريطانيا إلى نحو 70 مليون نسمة خلال السنوات التسع المقبلة، وفقًا للأرقام الرسمية الصادرة عن الحكومة.

 

ويرجح سبب النمو السكاني إلى الهجرة كما يعززه زيادة عدد المواليد مقارنة بالوفيات.

وتشير توقعات مكتب الإحصاء الوطني إلى ارتفاع عدد السكان من 66.4 مليون في منتصف العام الماضي إلى نسبة 69.4 مليون في منتصف عام 2028.

واستناداً على هذا الاستبيان الرسمي ، فسيصل عدد السكان إلى 70 مليون بحلول منتصف عام 2031 ، وفقًا لتقديرات مكتب الاحصاءات الوطني السكانية.

 

ومع ذلك، فإن النسبة الذي يقدمها مكتب الإحصاء الوطني و تقاريره عن النمو السكاني   إنه فقط -متوسط ​​السنوات الخمس الماضية - سيعني أن عدد السكان يصل إلى 70 مليونًا في غضون الثمانية أو التسع سنوات القادمة.  

وقالت وحدة التوقعات السكانية في مكتب الإحصاء: "من المتوقع أن ينمو عدد سكان المملكة المتحدة بمقدار ثلاثة ملايين شخص بحلول عام 2028. 

ومن الجدير بالذكر أن بريطانيا تحتل المرتبة السابعة حيث التعداد السكاني حسب إحصائيات عام 2016 ويتحدث غالبية سكانها اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى أقلياتٍ تتحدث اللغة اللغة الاسكتلندية، والغيلية، والكورنيشية، والأيرلندية، والبولندية، والفرنسية.

السابق مأساة.. العثور على 39 جثة في حاوية قرب لندن
التالي مؤسس "ويكيليكس" جوليان أسانج يمثل أمام محكمة بريطانية