عرب لندن- لندن

بلغت الجرائم بالسكاكين أعلى مستوياتها منذ بدء تسجيل هذه الحوادث باستبيانات دقيقة في إنجلترا وويلز لسنة 2019 حسبما كشفت إحصاءات جديدة للمكتب الوطني حيث ارتفعت بنسبة 7 % في 12 أشهر الماضية.

كما بلغت أعداد جرائم القتل العمد وغير العمد أعلى مستوياتها منذ 2018 بعدما قتل 765 شخصاً.

وسجلت الشرطة ما يناهز 4476 عملية اعتداء بالسكاكين - زيادة بنسبة 7 بالمئة – من ضمنها 252 جريمة قتل عمد و368 محاولة قتل مع يستثنى فيه شرطة مانشستر بسبب كثرة الإبلاغ فبالتالي عدم القدرة على احصاء الحوادث بشكل دقيق.

من جهته صرّح المكتب الوطني التابع للحكومة بأن نسبة الاعتداءات بالسكاكين ازدادت 33% منذ عام 2011،" وهي أول سنة سجلت فيها بيانات للمقارنة حسبما قال مكتب الإحصاء الوطني. وقد شملت الجرائم نحو 19 ألف اعتداء و17400 سرقة و3200 تهديد بالقتل.

أما هيرد، الوزير المسؤول عن الشرطة فيقول بأن فرص الوقوع ضحية للجريمة "تبقى منخفضة".

وأَضاف: "أظهرت أرقام أخرى صادرة عن شرطة العاصمة بأن الأعمال لمواجهة الجرائم العنيفة لها أثر واضح."

ومع ذلك "فإن العديدين لا يزالون يقعون ضحية للجرائم الخطيرة، ولهذا السبب سنستمر بأعمالنا الطارئة وغير المسبوقة لعكس هذا الاتجاه المروع و منحنا قوات الشرطة المزيد من الصلاحيات وأضفنا مليار جنيه إسترليني إضافي للشرطة، من ضمنها ضرائب البلدية و100 مليون جنيه مخصصة للمناطق الأكثر تأثراً بالجرائم العنيفة."

وتقول أليكسا؛ نائبة رئيس إحصاءات الجرائم في مكتب الإحصاء الوطني" السرقات وجرائم المركبات ازدادت، بينما انخفضت عمليات السطو. أما العنف متدني الحجم وشديد الضرر والذي يشمل استخدام السكاكين فقد ازداد، مع انخفاض الجرائم التي تشمل الأسلحة النارية."

وقال جو تراينور ، من مركز "ONS " للجرائم : "رغم أن المستويات العامة للعنف ظلت ثابتة ، فإن عدد جرائم السكاكين استمرت بالتزايد في جميع أنحاء المملكة.

السابق على وقع التظاهرات البرلمان يطالب جونسون بتأجيل الخروج والأخير يرفض
التالي يوم الحسم في البرلمان .. والبريطانيون يحبسون أنفاسهم