عرب لندن – وكالات

رغم أن الادعاء الألماني أصدر مذكرة توقيف في حق السوري المتهم بارتكاب حادثة صدم عدة سيارات بشاحنة بمدينة ليمبورغ الألمانية، غير أنه لم يوجه له، إلى حدود يوم أمس الأربعاء، تهمة العمل الإرهابي، بل اكتفى بتوجيه تهمة الشروع في القتل وإلحاق أذى بدني خطير وارتكاب تعد خطير على حركة النقل.

وذكرت وكالات أنباء عالمية أن المتحدث باسم الادعاء الألماني بفرانكفورت لم يشر لتهم تتعلق بالإرهاب، واكتفى بإعلان صدور مذكرة توقيف بحق السوري المتهم بتنفيذ حادث صدم عدة سيارات بشاحنة بمدينة ليمبورغ، ناقلة عن وزير الداخلية الألماني قوله:" حتى الآن لا يمكن تصنيف الجريمة".

وأوضحت المصادر نفسها بأن التهم الموجهة إلى الرجل البالغ من العمر 32 عاماً هي الشروع في القتل وإلحاق أذى بدني خطير وارتكاب تعد خطير على حركة النقل، مشيرة إلى أنه المشتبه به يوجد الآن في الحبس الاحتياطي، وسبق ذلك مثوله أمام قاضي تحقيقات.

وكان السوري، الذي قدم إلى ألمانيا عام 2015 وحصل على "الحماية المؤقتة"، قد صدم بشاحنته ثماني سيارات عند إحدى إشارات المرور في قلب مدينة ليمبورغ ما أدى إلى تداخل السيارات في بعضها البعض، وقد أُصِيْبَ خلال ذلك تسعة أشخاص بإصابات طفيفة بينهم قائد الشاحنة.

السابق ألمانيا تعتقل عراقياً بتهمة قتل طفلة أزيدية
التالي ألمانيا... اتهام لاجئ سوري بالتورط في حادثة هامبورغ