عرب لندن- وكالات

ما يزال المحققون الألمانيون غير متيقنين مائة في المائة ما إن كان الحادث الذي شهدت مدينة هامبورغ، بولاية هيسن بغربي وسط ألمانيا، يحمل بصمات إرهابية.

ورغم أنهم أكملوا، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2019) رفع الأدلة في موقع عملية الصدم بمدينة ليمبورغ، حين عمد سارق شاحنة، مساء أمس الإثنين، إلى تجاوز إشارة ضوئيّة وصَدم سيّارات عدّة في وسط ليمبورغ، إلا أنهم لم يسارعوا إلى إعلان الحادث إرهابيا.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية فإن سارق الشاحنة شخص سوري، وصل إلى ألمانيا كلاجئ عام 2015، وذلك نقلا عن مصادر أمنية.

وأضافت الوكالة أن دوافع المشتبه به غير واضحة، ولا توجد أدلة حتى الآن على أن له علاقة بجماعات مسلحة. كما أن لا أدلة وفقا للوكالة ذاتها حتى الآن على أن هناك دوافع إرهابية للهجوم، لكن هذه الفرضية غير مستبعدة، حسب مصادر أمنية.

وقال المحققون في بيان إنّهم لا يملكون في هذه المرحلة "العناصر الكافية حول سياق" عمليّة الصدم هذه، وإنّهم يُواصلون الاستماع إلى شهود.

وكانت وكالة الأنباء الألمانيّة قد نقلت عن متحدّث باسم الشرطة الإقليميّة أنّ هناك 16 جريحًا وضع أحدهم "حرج". لكن الشرطة عادت، اليوم الثلاثاء، لتنفي لوكالة الأنباء الفرنسية وجود جريح في حالة حرجه وتؤكد أن عدد المصابين هم تسعة أشخاص فقط بينهم السائق وأن إصاباتهم طفيفة.

السابق ألمانيا.. إصدار مذكرة توقيف بحق منفذ حادث الشاحنة
التالي في النمسا زوج يصنع قنبلة ويرسلها بطرد بريدي للتخلص من طليقته!!