عرب لندن 

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن منظمة الهجرة الدولية، أن أكثر من 27,500 شخص عبروا القناة الإنجليزية إلى المملكة المتحدة على متن قوارب صغيرة في عام 2024 حتى 16 أكتوبر.

 وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي “BBC" تأتي هذه الأرقام في ظل زيادة ملحوظة في عدد وفيات المهاجرين، حيث تجاوز عدد المتوفين 50 شخصًا، وهو الأعلى في عام واحد منذ بدء تسجيل الحوادث. 

وتعهد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، باتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة عصابات تهريب البشر، في حين دعت المنظمات الدولية إلى إنشاء طرق قانونية وآمنة للمهاجرين.

وفيما يخص عدد الوفيات، توفي أكثر من 50 شخصًا أثناء محاولتهم عبور القناة في عام 2024، وهو أعلى عدد سُجِّل في عام واحد، وفقًا لتقديرات منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة (IOM). 

وأكدت المنظمة أن إجمالي عدد الوفيات منذ 2018 بلغ 199 شخصًا، بينهم 93 غرقوا. أكبر حادثة غرق في 2024 وقعت في 3 سبتمبر، حيث توفي 12 شخصًا. المنظمة تدعو الحكومة البريطانية لإنشاء طرق قانونية آمنة للمهاجرين لتجنب هذه الوفيات "التي يمكن تجنبها".

وتعهد رئيس الوزراء كير ستارمر، باتخاذ إجراءات صارمة ضد عصابات تهريب البشر، مؤكداً أنه سيسعى إلى "تحطيم" تلك الشبكات التي تستغل المهاجرين. في المقابل، منظمة الهجرة الدولية تواصل الضغط من أجل توفير طرق آمنة وشرعية للوصول إلى المملكة المتحدة.

وقدم أكثر من 97 ألف شخص طلبات لجوء في المملكة المتحدة حتى يونيو 2024. تأتي معظم الطلبات من أفغانستان، إيران، وفيتنام، مع أكثر من 80% من المتقدمين من الذكور، و40% منهم تتراوح أعمارهم بين 25 و39 عامًا.

 

 

 

 

السابق حكومة بريطانيا تطلق مراجعة لتقييم السياسات العقابية بهدف معالجة أزمة اكتظاظ السجون
التالي كليفرلي ينفق 655 جنيهًا إسترلينيًا على وجبة الطعام لكل فرد خلال رحلة ليوم واحد إلى رواندا