عرب لندن

دعت الحكومة البريطانية الجمهور والعاملين في مجال الرعاية الصحية مشاركة تجاربهم وأفكارهم للمساعدة في إصلاح نظام الصحة الوطني (NHS) في البلاد.

وحث وزير الصحة، ويس ستريتنج، جميع أفراد البلاد للمساهمة في تشكيل "خطة الصحة الوطنية لعشر سنوات" من خلال "الحوار الوطني".

وبحسب شبكة سكاي نيوز "Sky News" يمكن للراغبين تقديم أفكارهم عبر الموقع الإلكتروني change.nhs.uk أو من خلال تطبيق (NHS) حتى بداية العام المقبل.

وفي السياق، قال ستريتنج: "اليوم يمر نظام الصحة الوطني بأزمة هي الأسوأ في تاريخه، لكن رغم أن (NHS) محطم إلا أنه ليس مهزومًا. معًا، يمكننا إصلاحه".

وأضاف: "سواء كنت تستخدم هيئة الخدمات الصحية الوطنية أو تعمل فيها، فإنك ترى بنفسك ما هو جيد وترى أيضًا ما لا يعمل. نحن بحاجة إلى أفكارك للمساعدة في تحويل نظام هيئة الخدمات الصحية الوطنية".

كذلك، سيتضمن المشروع خططًا لإنشاء مراكز صحية جديدة في الأحياء حيث سيتمكن المرضى من زيارة الأطباء العامين، والممرضين في المناطق، وعمال الرعاية، والمعالجين الطبيعيين، والزوار الصحيين، وأخصائيي الصحة النفسية في مكان واحد.

كما تسعى الحكومة لتغيير هيئة الخدمات الصحية الوطنية "من التناظرية إلى الرقمية" من خلال وضع جميع معلومات صحة المريض ونتائج الاختبارات والرسائل على تطبيق هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وتقول الحكومة إنه سيتم تقديم قوانين جديدة لجعل سجلات مرضى هيئة الخدمات الصحية الوطنية متاحة عبر جميع صناديق هيئة الخدمات الصحية الوطنية وعيادات الأطباء العامين وخدمات الإسعاف في إنجلترا لتسريع رعاية المرضى وتقليل تكرار الاختبارات الطبية وتقليل أخطاء الأدوية.

إلى ذلك، تقدر الحكومة أن موظفي هيئة الخدمات الصحية الوطنية سيوفرون 140 ألف ساعة سنويا لأنهم سيتمكنون من الوصول إلى بيانات المرضى بسرعة، مما يمنحهم مزيدا من الوقت لقضائه مع المرضى.

السابق عائلة تُصدم بوجود مهاجر مختبئ في صندوق سيارتهم لدى عودتهم إلى بريطانيا من فرنسا
التالي وزير الصحة البريطاني يقترح فرض غرامات على المتغيبين عن مواعيد NHS إذا استمرت المشكلة