عرب لندن

قال وزير الصحة البريطاني، ويس ستريتنج، إنه سيكون أكثر "انفتاحًا" على فرض الغرامات المالية على المرضى المتغيبين عن حضور مواعيدهم في هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) إذا لم تعمل إصلاحات النظام على خفض عدد حالات عدم الحضور.

حيث يتغيب حوالي ثمانية ملايين شخص عن حضور مواعيد الرعاية الصحية الوطنية كل عام، مما يكلف الخدمة الصحية مليار جنيه إسترليني.

وبينما أكد ستريتنج أنه لا يفكر في هذا المقترح حاليًا، لكنه لم يستبعد فرض غرامات على المرضى إذا لم تنجح الإجراءات الأخرى في معالجة هذه المشكلة.

وقال لراديو تايمز: "في هذه المرحلة، ليس هذا شيئًا أفكر في القيام به، ولكن بمجرد أن نجعل النظام يعمل بشكل فعال، إذا ما زلنا نواجه مشكلة عدم الحضور، فقد أكون أكثر انفتاحًا على فرضه. مشيرًا إلى سعيه لمعالجة الأسباب التي تؤدي إلى تفويت الناس للمواعيد المحجوزة في عيادات الأطباء والمستشفيات.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة التلغراف أن أحد أسباب عدم الحضور هو التأخير في تلقي المرضى للإشعارات عبر البريد.

وقد طرح ريشي سوناك فكرة فرض رسوم على المرضى الذين يفشلون في الحضور للمواعيد أثناء حملته لزعامة حزب المحافظين في عام 2022.

وكان من المقرر أن يُفرض على المرضى 10 جنيهات إسترلينية مقابل كل عدم حضور بموجب تعهد من رئيس الوزراء السابق، والذي تم إلغاؤه بعد تلقيه ردود الفعل السلبية حوله.

كما أعلن ستريتين صباح يوم الأحد أن الموازنة المقبلة ستتضمن ضخ أموال لخدمات NHS ولكن بشرط تحسين الإنتاجية.

السابق الحكومة تدعو البريطانيين لمشاركة الخبرات والأفكار للمساعدة في إصلاح نظام الصحة الوطني
التالي جمعية السيارات البريطانية تقترح حظر السائقين الجدد تحت 21 عامًا من حمل ركاب من نفس الفئة العمرية