عرب لندن

قام رجل بلغاري بخداع دافعي الضرائب البريطانيين بمبلغ 2.2 مليون جنيه استرليني من خلال عملية احتيال شملت نقل بلغاريين إلى مراكز التوظيف في بريطانيا ليتم تصويرهم كمستفيدين من الإعانات، ثم إرجاعهم إلى بلادهم مرة أخرى.

وبحسب صحيفة التلغراف "The Telegraph" استخدم تانيو دانتشيف أسماء وهويات مواطنين بلغاريين للمطالبة بإعانات الائتمان الشامل (Universal Credit)، من عام 2020 وحتى عام 2024.

وقد نظم سفر البلغار بالطائرة إلى بريطانيا حيث كان يأخذهم من المطار ويقودهم إلى مراكز التوظيف لتقديم مطالباتهم بالإعانات شخصياً قبل إرجاعهم إلى المطار مرة أخرى.

في وقت سابق من هذا الشهر، حُكم على دانتشيف (39 عامًا) بالسجن سبع سنوات بعد إقراره بالذنب في 29 تهمة احتيال بالتزوير في محكمة سنارسبروك كراون.

واكتشف محققو الاحتيال في وزارة العمل والمعاشات أنه كان يتحكم في البطاقات المصرفية للبلغاريين الآخرين المتورطين في عملية الاحتيال وسحب 2.2 مليون جنيه إسترليني نقدًا من حساباتهم.

كما وجد المحققون أن الشركات التي ادعوا أنهم يعملون بها كانت قد أنشئت بشكل زائف ولم تكن تمارس أي نشاط تجاري.

وفي أعقاب تحقيق وزارة العمل والمعاشات، قبض عليه عندما وصل إلى المملكة المتحدة في يوليو بعد القبض عليه ومعه ثماني بطاقات مصرفية تتعلق بمطالبي الإعانات.

وفي وقت سابق من هذا العام، أدينت عصابة بلغارية بأكبر عملية احتيال على الإعانات في بريطانيا، والتي كلفت أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني.

أقر خمسة مواطنين بلغاريين بالذنب في الاحتيال وغسيل الأموال لتورطهم في عملية احتيال بملايين الجنيهات الاسترلينية لنظام الإعانات. وحُكم على الخمسة، الذين "نهبوا بشكل منهجي" نظام الرعاية الاجتماعية في المملكة المتحدة، بالسجن لمدة إجمالية بلغت 25 عامًا وخمسة أشهر.

كذلك قدمت ادعاءات كاذبة باستخدام مجموعة من الوثائق المزورة للائتمان الشامل والتي تتضمن أشخاصًا حقيقيين كانوا يعيشون في بلغاريا والذين كانوا متواطئين واستفادوا ماليًا أيضًا.

 

السابق حكومة ستارمر تخطط لبدء مراجعة شاملة للمهام الخمس لتحسين الأداء بعد 100 يوم من الحكم
التالي فيديو/ بريطانيا في دقيقة: الاتحاد الأوروبي وخطة رواندا خاصة به!!