عرب لندن 

حذر خبراء في المملكة المتحدة من شراء قطط تُعرف باسم "بولي XL"، وهي النسخة القطة من كلاب "بولي XL" التي تم تكوينها بواسطة مربيين في الولايات المتحدة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان “The Guardian”، تنتشر هذه السلالة الهجينة في المملكة المتحدة، حيث تم تربية القطط لتكون مشابهة لكلاب "بولي XL". 

وتجمع هذه السلالة بين الجين الذي يتسبب في عدم وجود شعر في قطط "سفنكس" والجين المسؤول عن الأرجل القصيرة في قطط "مانشكن".

وأظهرت دراسة بحثية أن سلالة  "بولي XL"  قد تواجه مشاكل صحية خطيرة، مما يؤدي إلى تقليل متوسط عمرها بحوالي ست سنوات مقارنةً بالقطط العادية.

وأكدت الدكتورة غرايس كارول، المتخصصة في سلوك الحيوانات ورفاهيتها في جامعة كوين في بلفاست، أن "المستهلكين يجب أن يكونوا واعين للمخاطر المرتبطة بامتلاك سلالات متحورة وتجريبية".

وأضافت كارول أن "المستهلكين يمتلكون قوة الشراء. يمكننا تشجيع المربين على عدم التركيز على الجوانب الجمالية على حساب صحة ورفاهية الحيوانات من خلال الامتناع عن شراء السلالات ذات الصفات المتطرفة".

ودعت إلى ضرورة "التربية الأخلاقية" لضمان أن تكون القطط المستقبلية أكثر صحة وسعادة، مع القدرة على الاستمتاع بسلوكياتها الطبيعية مثل التسلق والقفز والاستلقاء تحت أشعة الشمس.

وأوضحت كارول أن القطط الصغيرة تعاني من صعوبة في تنظيم درجة حرارة أجسامها، وهذا الأمر يصبح أكثر تعقيدًا بسبب عدم وجود شعر، مما يزيد من احتمال تعرضها لالتهابات الجهاز التنفسي. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن نقص الفراء يمكن أن يؤدي إلى حروق الشمس وسرطان الجلد لدى القطط الخالية من الشعر.

وأكدت جمعية حماية القطط أن الأرجل القصيرة تمثل عيبًا وراثيًا يمكن أن يسبب التهاب المفاصل المؤلم ومشاكل في الحركة. من جانبها، 

وأعربت مؤسسة "NatureWatch"، التي تعمل على الدفاع عن حقوق الحيوانات والتحقيق في التجارة غير القانونية بها، عن قلقها من انتشار هذه القطط في المملكة المتحدة، محذرةً من أن "الأشخاص غير الأخلاقيين بدأوا في استغلال القطط بنفس الطريقة التي شهدناها في عالم الكلاب".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن/ الأحد: 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2024
التالي بريطانيا تستعد لعاصفة "آشلي" مع رياح تصل إلى 80 ميلاً في الساعة