عرب لندن 

استهدف نشطاء حركة أوقفوا النفط "Just Stop Oil" المعرض الوطني في لندن يوم الجمعة، بعد ساعات من فرض حظر على إدخال السوائل، برفع لافتة كبيرة.

وفُرضت القواعد الجديدة صباح يوم الجمعة عقب سلسلة من الهجمات التي استهدفت أعمال جون كونستابل وفينسنت فان جوخ من قبل النشطاء الذين ألقوا طلاء برتقالي وحساء عليهم.

تنص الإرشادات المحدثة على أنه "لا يجوز إحضار أي سوائل إلى المعرض الوطني، باستثناء حليب الأطفال والأدوية الموصوفة" وفقما نقلت التلغراف “The Telegraph”.

لكن المتظاهرين من تمكنوا من الوصول إلى المعرض وحمل لافتة أمام لوحات عباد الشمس لفان جوخ يوم الجمعة، مطالبين بالإفراج عن ناشطين سُجنوا مؤخرًا لإلقاء الحساء على اللوحة في عام 2022.

ومنذ يوليو 2022، استهدفت الحركة المعرض الوطني في خمس مناسبات حيث قام النشطاء بتخريب لوحة عباد الشمس لفان جوخ، وعربة القش لكونستابل، ولوحة روكبي فينوس لدييغو فيلاسكيز.

كما قام نشطاء مؤيدون للفلسطينيين من مجموعة "Youth Demand" بوضع صورة لأم غزية وطفلها على لوحة الأمومة لبابلو بيكاسو في أكتوبر احتجاجًا على بيع الأسلحة لإسرائيل.

فيما تسببت القواعد التي فرضتها المعرض على حظر السوائل طوابير طويلة وارتباك بين السياح يوم الجمعة، حيث حث الزوار على إحضار الأشياء الأساسية فقط وعدم حمل حقائب كبيرة.

واضطر البعض إلى الانتظار في طوابير لأكثر من ساعة، واضطر أولئك الذين لم يكونوا على علم بالقواعد الجديدة إلى إفراغ زجاجات المياه خارج المعرض.

كما تم توجيه الزوار عبر أجهزة المسح الأمني ​​قبل أن يقوم أربعة أعضاء من الموظفين بفحص حقائب مئات الزوار والتخلص من السوائل الممنوعة.

قال متحدث باسم المعرض الوطني: "نحن آسفون لأن الأمر يستغرق وقتًا أطول من المعتاد للوصول إلى المعرض، ونعتذر عن هذا الإزعاج. كما نعتذر لأن الزوار، في الوقت الحالي، لا يتلقون الترحيب الذي نود أن نقدمه لهم، ولكننا نأمل أن يفهموا لماذا كان من الضروري أن نفعل ذلك."

 

التالي سائقو مترو فيكتوريا يخططون لقيادة قطاراتهم ببطء احتجاجا على مستويات الضوضاء العالية