عرب لندن

يخطط سائقو أحد خطوط مترو الأنفاق في لندن لقيادة قطاراتهم ببطء احتجاجًا على "مستويات الضوضاء العالية".

ويعتزم أعضاء نقابة (RMT) البدء بالقيادة ببطء في خط فيكتوريا، حيث إن التشغيل بسرعة كاملة يؤدي إلى مستويات ضوضاء تتجاوز الحدود القانونية.

وسيقود السائقون القطارات بسرعة أقل من 50 ميلاً في الساعة في محاولة لتقليل الضوضاء الناجمة عن احتكاك عجلات القطارات بالسكك أو الهدير عند المرور على نقاط التحويل، وفقًا لما ذكرته صحيفة الستاندرد "The Standard".

يأتي ذلك بعد سنوات من الشكاوى بشأن الضوضاء على خط فيكتوريا، والذي يقع بالكامل تقريبًا تحت الأرض باستثناء مستودعه في نورثمبرلاند بارك، بالقرب من والتهامستو، شمال شرق لندن.

وبهذا الصدد، قال فين برينان، منظم نقابة (Aslef) في لندن، والتي تمثل أيضًا بعض سائقي الأنفاق: "بعد سنوات من الادعاء بأن مستويات الضوضاء في خطوط الأنفاق العميقة ضمن الحدود القانونية، اعترفت مترو لندن الآن بأنها في الواقع تتجاوز تلك الحدود على خط فيكتوريا"، مشيرًا إلى أن رؤساء مترو الأنفاق يوزعون الآن واقيات الأذن للسائقين لارتدائها. 

وأضاف: "بدلاً من التعامل مع المشاكل الأساسية، تطبق الإدارة نهجًا مؤقتًا لعلاج الأعراض. ​​لا يمكن أن يكون إصدار واقيات الأذن بديلاً عن العمل على خفض مستوى الضوضاء فعليًا".

بدورها، أقرت هيئة النقل في لندن بأن مستويات الضوضاء في خط فيكتوريا قد تجاوزت الحدود القانونية لأول مرة.

وقال المتحدث باسم الهيئة: "نقوم بقياس مستويات الضوضاء بانتظام عبر شبكة الأنفاق، وقد حددت النتائج الأخيرة زيادة في مستوى التعرض للضوضاء الذي يتعرض له مشغلو قطارات خط فيكتوريا أثناء فترة عملهم التي تستمر لساعات".

إلى ذلك، قُدمت أكثر من 1300 شكوى ضوضاء حول قطارات الأنفاق بين يناير 2020 وأغسطس 2022، وفقًا لبيانات (TfL). 

كما تظهر بيانات (City Hall) أنه تم إنفاق ما يقرب من 30 مليون جنيه إسترليني على مدار السنوات الخمس الماضية على تقليل الضوضاء في مترو الأنفاق، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC".

وفي أوقات الذروة، تخدم محطات خط فيكتوريا في وسط لندن 36 قطارًا في الساعة - حوالي قطار واحد كل 100 ثانية.

 

السابق نشطاء "أوقفوا النفط" يستهدفون المعرض الوطني برفع لافتة بعد حظر إدخال السوائل
التالي صادق خان يحذر من احتمالية ارتفاع جرائم الكراهية في بريطانيا بسبب الأوضاع في الشرق الأوسط