عرب لندن

حُكم على محقق سابق في شرطة مانشستر الكبرى قام بسرقة حوالي 4 كغم من الكوكايين بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني من مخزن الأدلة التابع للشرطة وتوزيعها على المجرمين، بالسجن لمدة 19 عاما. 

وقد تآمر أندرو تالبت (54 عاما) مع تاجر المخدرات المدان كيث بريذرنتون، 50 عامًا، لبيع الكوكايين المسروق، وفقًا لما ذكرته محكمة كراون في ليفربول.

وبدأت التحقيقات بعد أن أسقط كيسًا صغيرًا من الكوكايين أمام مدرسة ابنته الابتدائية في 13 فبراير 2020.

قال القاضي نيل فلويت كيه سي، الذي أصدر الحكم على تالبوت يوم الجمعة: “نتيجة لعمل الشرطة الدؤوب والمخلص، تم سحب كميات كبيرة من المخدرات من الفئة A من الشوارع من قبل ضباط شرطة مانشستر الكبرى، وكان العديد منهم من زملاءك”.

وأضاف: "نتيجة لإدمانك وجشعك، تم إعادة كمية كبيرة من هذا الكوكايين إلى التداول. لقد خدعت زملاءك وخنت الثقة التي وضعوها فيك والمجتمع".

وقال المدعي العام جيمس ليك: "أُبلغ أعضاء هيئة التدريس أنه تم العثور على كيس يحتوي على مسحوق أبيض على الرصيف. وعندما نظرت المدرسة عبر كاميرات المراقبة، رأوا أن أندرو تالبوت هو من أسقط الكيس. ونظرًا لأنهم كانوا يعرفون أنه ضابط شرطة، اتصلوا بالشرطة".

وبحسب صحيفة الغارديان "The Guardian" قُبض على تالبوت بعد وصوله إلى العمل في 17 فبراير 2020 بإجمالي 26.8 جرامًا من الكوكايين عالي النقاء الموجود في جيب معطفه بالإضافة إلى كميات أصغر كانت أقل نقاءً، وفقما سمعت المحكمة. كما عًثر على كميات أخرى في سيارته.

 كان تالبوت يعمل في قسم الجريمة الخطيرة، حيث استغل منصبه للوصول إلى أنظمة الكمبيوتر السرية للشرطة، بحثًا عن تجار المخدرات المعروفين والمشتبه بهم، ليساعده ذلك في توزيع المخدرات بين فبراير 2018 ويناير 2020.

واستمعت المحكمة إلى أن تالبوت خدم في قوة الشرطة لمدة 20 عامًا وقضى ثلاث سنوات في القوات المسلحة، لكنه أصبح مدمنًا على الكوكايين بعد صعوبات في حياته الشخصية وبسبب دوره في عملية أطلق فيها رجال الشرطة المسلحون النار على أنتوني جرينجر في كولشيث، تشيشاير.

وكان قد أقر سابقًا بالذنب في تهمتين تتعلقان بحيازة الكوكايين، وحيازة ذخيرة دون شهادة سلاح ناري، وسرقة الكوكايين، والتآمر مع بريثرتون لارتكاب سوء سلوك في منصب عام، وتهمة أخرى بسوء السلوك في منصب عام، والوصول غير المصرح به إلى مواد الكمبيوتر.

 

 

 

 

السابق ستارمر يوافق على صفقة على غرار خطة رواندا لترحيل المهاجرين من جزر تشاغوس
التالي نظام الصحة الوطني يترقب زيادة في ميزانيته بنسبة 4% وقادة "NHS" يحذرون "هذا ليس كافيا"