عرب لندن

تقترب شركة أمريكية من إتمام صفقة استحواذ بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني على قسم من شركة "De La Rue" البريطانية، التي تطبع العملات الرسمية لبنك إنجلترا.

وكشفت شبكة "سكاي نيوز" في تقرير حصري أن شركة "Crane NXT"، وهي مجموعة تكنولوجية صناعية مدرجة في نيويورك، كانت مساء الاثنين قريبة من إنهاء صفقة للاستحواذ على ذراع المصادقة الخاصة بـ "De La Rue".

وبحسب المصادر من المرجح أن يكون للصفقة نتائج إيجابية للشركة التي كانت ميزانيتها العمومية تحت ضغط لسنوات من خلال إلغاء الديون وضمان ضخ مبلغ غير محدد في نظام معاشات التقاعد الخاص بالشركة. وفي حال تأكيدها، فإن "De La Rue" ستظل مطبعة عملة خالصة، مع أكثر من 40 بنكًا مركزيًا حول العالم ضمن عملائها.

وكانت "De La Rue" قد اضطرت في العام الماضي إلى طلب مهلة من أمناء صندوق التقاعد من خلال تأجيل دفع عشرات الملايين من الجنيهات الإسترلينية إلى صندوق التقاعد الخاص بها.

وبعد ذلك، عينت الشركة "كلايف وايلي"، وهو خبير متمرس في حل المشكلات المؤسسية، رئيسًا لمجلس إدارتها، بهدف إصلاح أوضاعها المالية المتدهورة.

كما كانت شركة تبحث خيار الانفصال لعدة أشهر، حيث كشفت قناة سكاي نيوز في يونيو أن شركة كرين إن إكس تي تعمل مع جولدمان ساكس على عرض محتمل لذراع المصادقة الخاص بها

وكجزء من العملية، طلبت أيضًا عروضًا للشركة بأكملها، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح ليلة الاثنين ما إذا كانت أي من هذه المقترحات قد تحققت.

السابق استطلاع: معظم الناخبين لا يصدقون ادعاءات بوريس جونسون الأكثر إثارة للجدل في كتابه جديد
التالي فريق كرة قدم ويلزي يتعرض لهجوم عنيف بمضارب البيسبول بعد مباراة