عرب لندن 

لقي شاب بريطاني يبلغ من العمر 26 عامًا، حتفه إثر سقوطه من جسر كاستيا لا مانتشا في مدينة تالافيرا دي لا رينا الإسبانية، بينما كان يحاول تصوير محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا لما أعلنته السلطات المحلية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" وقعت الحادثة عندما كان الشاب، الذي لم تُفصح الشرطة بعد عن هويته، يحاول تسلق الجسر برفقة شاب بريطاني آخر يبلغ من العمر 24 عامًا. 

وذكرت المستشارة المحلية للأمن المدني، ماكارينا مونيوز، أن الشابين سافرا إلى الموقع خصيصًا لتصوير محتوى لنشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت مونيوز في تصريح لها: “لقد علمنا أنهما جاءا إلى تالافيرا بهدف تسلق الجسر وتصوير محتوى للنشر، وهو ما أدى للأسف إلى هذه النهاية المحزنة.”

كما أكدت مونيوز أن تسلق الجسر "ممنوع تمامًا" وأن المجلس المحلي "شدد على هذا الحظر في عدة مناسبات."

يعتبر جسر كاستيا لا مانتشا الأعلى من نوعه في إسبانيا منذ افتتاحه عام 2011. يبلغ ارتفاعه 192 مترًا (630 قدمًا) ويمتد فوق نهر تاجوس. يتميز الجسر بتصميمه الذي يعتمد على الكابلات المعلقة التي تتصل بعمود خرساني رئيسي بشكل مثلثي.

ومن جهتها، قالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان: "نحن نقدم الدعم لعائلة الرجل البريطاني المتوفى في إسبانيا ونتواصل مع السلطات المحلية."

 

 

 

 

 

 

 

السابق وزير العدل البريطاني السابق يقترح تخفيض ثلث العقوبة للمجرمين عند اعترافهم بالذنب
التالي جونسون: السماح بارتفاع مستويات الهجرة في بريطانيا كان ضرورياً لتجنب أزمة نقص العمالة