عرب لندن 

تواجه منصتا "فيسبوك" و"إنستغرام" التابعتان لشركة "ميتا" انقطاعًا في الخدمة لآلاف المستخدمين في جميع أنحاء المملكة المتحدة. وأبلغ أكثر من 4000 مستخدم عن مشكلات في "فيسبوك"، في حين بلغ عدد الشكاوى حول "إنستغرام" ما لا يقل عن 2000، وفقا لـ "مترو". 

ووفقًا لموقع "DownDetector"، الذي يراقب انقطاع الخدمات عالميًا، تم تسجيل مشكلات في الموقع وتطبيق الهواتف المحمولة أيضًا في الولايات المتحدة. 

وتركزت الانقطاعات في المملكة المتحدة بشكل رئيسي في لندن وبرمنغهام ومانشستر وغلاسكو. وبدأت التقارير بالوصول بعد الساعة السادسة مساءً، وفي أقل من 20 دقيقة، توجه 1750 مستخدمًا لـ "فيسبوك" و"إنستغرام" إلى "DownDetector" للإبلاغ عن المشكلة.

أفاد المستخدمون بمشكلات متنوعة على فيسبوك، حيث قال 55% منهم إنهم يواجهون صعوبة في الوصول إلى الموقع، و27% يواجهون مشاكل في التطبيق، و18% يجدون صعوبة في تسجيل الدخول. 

ولم يتضح بعد سبب المشكلة، لكن العديد من المستخدمين توجهوا إلى منصة "إكس" للتعبير عن إحباطهم.

في وقت سابق من هذا العام، تأثر مئات الآلاف من مستخدمي فيسبوك وإنستغرام عالميًا بانقطاع دام لأكثر من ساعتين بسبب مشكلة تقنية. خلال ذروة الانقطاع، تم تسجيل أكثر من 550,000 تقرير عن تعطل فيسبوك وحوالي 92,000 تقرير عن انقطاع في إنستغرام، وفقًا للموقع.

السابق جونسون: السماح بارتفاع مستويات الهجرة في بريطانيا كان ضرورياً لتجنب أزمة نقص العمالة
التالي بريطانيا تؤكد عدم منعها إيلون ماسك من قمة الاستثمار في المملكة المتحدة