عرب لندن 

وجهت النيابة العامة البريطانية اتهامًا لضابط شرطة لندن، كريستوفر هاريسون، البالغ من العمر 67 عامًا، بتهمة القتل نتيجة القيادة المتهورة.

وجاء هذا الاتهام بعد حادث أدى إلى وفاة هيلين هولاند، 81 عامًا، التي توفيت بعد أسبوعين من تعرضها لإصابات خطيرة نتيجة اصطدامها بدراجة نارية كانت ضمن موكب دوقة إدنبرة.

ووفقًا لصحيفة "التليغراف" "Telegraph"، وقع الحادث في 10 مايو 2023 عند تقاطع شارع ويست كرومويل وشارع ووريك في منطقة إيرلز كورت غرب لندن. أفاد ابن الضحية، مارتن هولاند، بأن والدته تعرضت "لعدة كسور في العظام وإصابات داخلية خطيرة" أدت إلى وفاتها.

وبدوره أصدر متحدث باسم قصر باكنغهام بيانًا قال فيه: "تشعر دوقة إدنبرة بالحزن العميق لسماع خبر وفاة هيلين هولاند. وتتقدم صاحبة السمو بأحر التعازي والمواساة لعائلة السيدة هولاند".

ومن جانبها، أكدت روزماري أينسلي، رئيسة قسم الجرائم الخاصة في النيابة العامة، على أهمية حماية حقوق المتهم، مشيرة إلى أن "النيابة العامة تذكّر جميع المعنيين بأن الإجراءات الجنائية ضد المدعى عليه نشطة، وأن له الحق في محاكمة عادلة". كما حذرت من أي تقارير أو تعليقات قد تؤثر سلبًا على هذه الإجراءات.

وسيمثل هاريسون أمام محكمة وستمنستر الجزئية في 6 نوفمبر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق تقرير: ألبانيون يتصدرون قائمة السجناء في بريطانيا بسبب ارتفاع معدلات الجريمة
التالي بريطانيا: السجن لرجل إطفاء سابق لالتقاطه ومشاركته صوراً لجثة عقب حادث سير