عرب لندن 

حكمت محكمة ولفرهامبتون البريطانية، على رجل الإطفاء السابق كاميرون هانسيل (33 عاماً) بالسجن لمدة 20 شهراً، بعد اعترافه بالتقاط ومشاركة صور لجثة رجل توفي في حادث سير أثناء عمله. 

وجاء ذلك بعد أن أقر هانسيل، بسوء استخدام منصبه العام خلال عمله في خدمة الإطفاء بويست ميدلاندز.

وبحسب ما ذكرته إذااعة إل بي سي “LBC” وقع الحادث في 13 مارس 2023، وكان هانسيل أول من وصل إلى موقع الحادث. وبدلاً من التعامل بمهنية واحترام حرمة المتوفى، التقط ثلاث صور للجثة بهاتفه الشخصي وأرسلها لأصدقائه عبر واتساب.

واكتشف المسؤولين تصرفه عندما فحصت شرطة ويست ميدلاندز هاتفاً تلقى إحدى تلك الصور. وعلى الرغم من إنكاره في البداية، إلا أنه اعترف لاحقاً بأن أفعاله كانت إساءة لاستخدام منصبه.

وقالت جورجينا ديفيز من النيابة العامة: “تصرفات كاميرون هانسيل كانت خيانة واضحة للثقة التي منحت له كموظف عام. ورغم أنه أنكر في البداية، إلا أن الأدلة القاطعة التي قدمتها النيابة أجبرته على الاعتراف بأن سلوكه كان جريمة، وليس مجرد تصرف غير مهني.”

وأضافت: "كرجل إطفاء، كان من واجبه حماية الجمهور، لا استغلال الحوادث المأساوية. لقد زادت أفعاله من معاناة عائلة المتوفى، التي ما زالت تعيش في حالة من الحزن. آمل أن يوفر هذا الحكم بعض العدالة والراحة لهم في هذا الوقت العصيب."

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق شرطة لندن: اتهام ضابط بوفاة مسنّة جراء حادث اصطدام بدراجة نارية
التالي موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: السبت: 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2024