عرب لندن 

أعلنت الشرطة البريطانية أنها فتحت تحقيقا بعد مقتل كلب يشتبه بأنه من سلالة XL Bully في هجوم "مستهدف" بمدينة سلاو.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت “Independent” وقع الحادث في شارع بيرنهم، حيث تلقت الشرطة بلاغات الساعة 6:05 مساءً يوم الأحد، 29 سبتمبر، تفيد بأن كلباً بني اللون وكبير الحجم قد اُسْتُهْدِف. رغم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الطارئ، توفي الكلب متأثراً بإصابته.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن المعتدين وصلوا إلى مكان الحادث في سيارة سوداء وغادروا بها بعد ذلك بوقت قصير. يُعتقد أن الكلب ينتمي إلى سلالة XL Bully، لكن التحقيقات جارية لتأكيد ذلك.

وكشفت جمعية الرفق بالحيوان “RSPCA” الشهر الماضي عن ارتفاع مقلق في حالات الإساءة تجاه كلاب “XL Bully” منذ أن فرضت الحكومة حظراً على هذه السلالة.

حيث أُبْلِغ عن حالات تعرض هذه الحيوانات للإصابات والتشويه، بما في ذلك تقطيع رؤوسها وإهمالها. 

وسجلت الجمعية 103 بلاغات عن الأذى المتعمد تجاه كلاب XL Bully في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، مقابل 39 بلاغاً في نفس الفترة من العام الماضي.

وفي تعليقها على الحادثة، قالت المفتشة سارة نوح: "نحن نحقق في هذا الحادث الذي أدى إلى مقتل كلب، ولا يُعتقد حالياً أن الكلب كان يشكل تهديداً أثناء وقوع الحادث، وقد يكون الهجوم مستهدفاً".

كما دعت الشرطة الشهود إلى الإبلاغ عن أي معلومات قد تساعد في التحقيق، وطلبت من سائقي السيارات في منطقة شارع بيرنهم التحقق من كاميراتهم في حال تسجيل أي أحداث تتعلق بالحادث.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأربعاء: 2 أكتوبر/ تشرين الأول 2024
التالي الجامعات البريطانية تدعو الحكومة لإعادة برنامج إيراسموس لتبادل الطلاب مع الاتحاد الأوروبي