عرب لندن

تم طرح سترة واقية من الرصاص مزينة بعلم المملكة المتحدة من تصميم فنان الغرافيتي البريطاني بانكسي للبيع بسعر تقديري يتراوح بين 200 ألف و300 ألف جنيه إسترليني.

وقالت دار سوذبيز للمزادات إنها أول سترة لبانكسي تُعرض في مزاد من هذه المجموعة، والتي بدأ فنان عرضها في واجهة متجر في كرويدون في جنوب لندن عام 2019.

قبل خمس سنوات، ارتدى ستورمزي سترة مماثلة مضادة للطعن، من صنع بانكسي، لجذب الانتباه إلى جرائم الطعن بالسكين أثناء ظهوره خلال مهرجان جلاستونبري.

وقالت إيما بيكر، رئيسة المبيعات في دار سوذبيز: "نظرًا للمكانة الأيقونية التي يتمتع بها ستورمزي خلال أدائه الأسطوري في جلاستونبري، فإن إعادة تفسير هذه القطعة الكلاسيكية من الدروع التي تصدرها الشرطة في العصر الحديث هي أفضل ما قدمه بانكسي.

وأضافت: "بطريقة لا يستطيعها إلا بانكسي، تمكن من تكثيف قضية اجتماعية معقدة في ذلك. لا شك أن هذا العمل الفني أصبح أكثر أهمية الآن مما كان عليه عندما ظهر السترة الأولى لأول مرة في جلاستونبري - وهو الحدث الذي شهد تحولها إلى رمز للحظة ثقافية حاسمة."

في عام 2020، تم ترشيح سترة Stormzy الخاصة ببانكسي لجائزة Beazley Design of the Year، وتم التبرع بها لاحقًا لمتحف التصميم في لندن من قبل مغني الراب.

كما عُرض عمل آخر من السلسلة في أحدث معرض لبانكسي “Cut And Run” والذي أقيم في معرض الفن الحديث في جلاسكو - وهو أول عرض فردي له منذ 14 عامًا.

وبحسب صحيفة الستاندرد “The Stendred”سيتم عرض السترة المعروضة للبيع، وهي واحدة من سلسلة مكونة من خمس سترات، خلال أسبوع فريز قبل طرحها في مزاد الفن المعاصر الذي تقيمه سوذبيز، وسيتم عرضها في معرض نيو بوند ستريت التابع للشركة من 3 إلى 9 أكتوبر.

وفي 5 أكتوبر 2018، باعت سوذبيز لوحة الفتاة مع البالون لبانكسي، والتي تم اتلافه. ومن ثم  أعيدت تسمية العمل باسم الحب في سلة المهملات، وعاد إلى المزاد في عام 2021، وبيع بمبلغ قياسي بلغ 18.6 مليون جنيه إسترليني.

 

السابق هواة مشاهدة الشفق القطبي في بريطانيا على موعد مع مشاهد خلابة نهاية الأسبوع
التالي دمية عملاقة في مانشستر تثير الجدل بين السكان... ما القصة؟