عرب لندن 

تسببت الخطوط الجوية البريطانية (BA) في إفساد خطط عطلة كاثلين ماثيسون وزوجها آلان بعد أن تم رفضهما للصعود إلى الطائرة بسبب صلاحية جواز سفرها.

حيث كانت ماثيسون، البالغة من العمر 62 عامًا، تخطط لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في أورلاندو كجزء من رحلة مدتها أسبوعين إلى فلوريدا. عندما وصل الزوجان إلى مطار جاتويك، زعم موظفو BA أن جواز سفر ماثيسون، الذي ينتهي في نوفمبر 2024، غير صالح للسفر إلى الولايات المتحدة. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت “Independent” رغم أن الحكومة البريطانية تؤكد أن جواز السفر يجب أن يكون صالحًا فقط طوال مدة الإقامة المخطط لها، إلا أن الموظفين رفضوا الاعتراف بذلك، حتى بعد أن عرضت ماثيسون لقطة شاشة من موقع الحكومة البريطانية التي توضح الصلاحية المطلوبة.

وشعرت ماثيسون وزوجها بالإحباط والإرهاق نتيجة لهذا القرار، خاصةً بعد أن اتصلت بخدمة العملاء التي أكدت أن المعلومات على الموقع صحيحة، إلا أن الموظف المسؤول في المطار كان له الكلمة النهائية. بعد مغادرة طائرة بوينغ 777 بدونهما، اضطرا الزوجان لإلغاء حجز السيارة والإقامة، مما زاد من تعقيد وضعهما

وتمكنت ماثيسون، في اليوم التالي، من الحصول على جواز سفر جديد وتصريح ESTA في غضون ساعات، مما سمح لهما بحجز رحلة جديدة على الخطوط الجوية فيرجن أتلانتيك. حتى الآن، أنفق الزوجان أكثر من 8000 جنيه إسترليني على الرحلة، مما أسفر عن خسارة جزء كبير من المبلغ.

تُعتبر مسألة صلاحية جواز السفر للسفر إلى الولايات المتحدة واضحة، حيث لم تتطلب الولايات المتحدة حدًا أدنى من صلاحية جواز السفر لمواطني المملكة المتحدة لعشرات السنين. 

ومن جهة أخرى، أكدت الخطوط الجوية البريطانية أن ما حدث هو "خطأ بشري" من أحد الزملاء، وأنهم يتواصلون مع العملاء للاعتذار وتصحيح الوضع. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التالي هبوط اضطراري لطائرة "Jet2" في كولونيا بعد وفاة مسافر على متن الرحلة