عرب لندن 

تشهد منطقة واپنج في شرق لندن احتجاجات من عائلات قلقة من خطط مجلس "تاور هامليتس" لإنشاء مركز لإعادة تأهيل المخدرات فوق حضانة "Step by Step" التي تعتني بـ 52 طفلًا تحت سن الخامسة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ستاندنرد “Standard” قدّم المجلس هذا الشهر طلبًا لإنشاء وحدة إعادة تأهيل تمتد عبر ثلاثة طوابق فوق الحضانة، مما أثار مخاوف أولياء الأمور. 

وتجمع الأهالي في مظاهرة، في صباح يوم السبت، وانضم إليهم موظفو الحضانة وسكان محليين وممثلون عن المجلس.

وعبّرت مديرة الحضانة، كيلي سميث، البالغة من العمر 47 عامًا، عن قلقها قائلة: "العائلات بالتأكيد خائفة، وموظفونا خائفون أيضًا. لا يعرفون ماذا يتوقعون. إذا أغلقنا عند الساعة 6:30 مساءً وكان الظلام قد حل، سيكون الأمر مخيفًا إذا كان هناك أشخاص يتجولون."

ونظّمت ستيفاني كوفاتشيف، 36 عامًا، وهي أم لطفل يدرس في الحضانة، المظاهرة وصرّحت: "كيف لا يستطيع المجلس إيجاد مكان أكثر ملاءمة من حضانة لإقامة مركز إعادة تأهيل؟ نحن نعلم أن هناك حاجة لهذه المرافق، لكن هذا الموقع غير مناسب.

وأوضح مجلس "Tower Hamlets" في اجتماع سابق، أن المشروع سيكون "لأغراض مجتمعية" دون تقديم تفاصيل واضحة، مما أثار استياء الأهالي الذين تلقوا رسالة تشير إلى أنهم وافقوا على المشروع.

وكان المبنى الذي يضم الطوابق العليا، يستخدم سابقًا لمرافق تدريب ومدرسة رقص ومركز للأطفال. وإذا وُوفِق على الخطط، سيُجَدَّد المبنى بحيث يكون لمستخدمي المركز مدخل منفصل عن أولياء الأمور والموظفين.

وعبّرت إلين مكينزي، 76 عامًا، التي تعيش بالقرب من الحضانة، عن قلقها قائلة: "لا أمانع في وجود مركز إعادة تأهيل، لكنني أخشى أن يؤدي ذلك إلى إغلاق الحضانة."

وبدوره أشار النائب المحلي، عبد الله، إلى أن الموقع ليس مناسبًا، حيث يوجد ملعب مقابل الحضانة ومركز للاجئين بجوارها، مؤكدًا على ضرورة إنشاء هذه المرافق في مواقع أخرى.


 


 


 


 


 

السابق موجز أخبار بريطانيا من منصة عرب لندن: الأحد: 22 / سبتمبر/ أيلول 2024
التالي جدل واسع بعد تلقي ديفيد لامي تبرعًا بـ 10 آلاف إسترليني من مدير علاقات عامة مؤيد للسعودية