عرب لندن 

قد يكون التصويت على إدخال قانون الموت بمساعدة الغير، أو ما يُعرف بـ "الموت الرحيم" في جميع أنحاء بريطانيا وشيكًا، بعد أن أكدت داونينغ ستريت أنها لن تعارض مشروع قانون مقدم من عضو برلماني خاص في هذا الشأن وأشارت إلى أنها ستدعم عضو البرلمان في صياغته.

ومع ذلك، تظهر الاستطلاعات أن أغلبية الجمهور تدعم تقنين المساعدة للمرضى المصابين بأمراض مزمنة والذين يرغبون في إنهاء حياتهم، قد يتسبب هذا الموضوع في انقسامات كبيرة بين الأحزاب، حيث تتباين الآراء بشكل كبير حول إقراره.

بدوره قال كير ستارمر سابقًا إنه يؤيد تغيير القانون، فيما نفت داونينغ ستريت وجود أي ضغط على الأعضاء لتبني الفكرة. وقال مصدر حكومي: "وجهة نظر كير في هذا الموضوع معروفة جيدًا، وهو يمتلك رأيًا قويًا حوله. ومع ذلك، يجب أن يكون التصويت دائمًا حرًا، ويجب على الأعضاء والبرلمان تحديد كيفية عرض هذا المشروع."

وأضاف متحدث باسم الحكومة: “لقد اتخذت الحكومات المتعاقبة وجهة نظر مفادها أن أي تغيير للقانون في هذا المجال الحساس هو مسألة يقررها البرلمان. وقد أوضحت الحكومة أنها لن تقف في طريق المناقشات والتصويت على أي تشريع يتم طرحه”.

وبحسب صحيفة الغارديان “The Guardian” سعتمد التوقيت المحتمل لتقديم مشروع قانون بشأن الموت بمساعدة إلى حد كبير على ما إذا كان أحد الأعضاء البرلمانيين الذين حصلوا على مراكز مرتفعة في القرعة السنوية لمشاريع القوانين الخاصة سيراعي هذا الموضوع ويقدمه كمشروع قانون.

 

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: انتبه من كاميرات الشارع بعضها يسجل صوتا وصورة!!
التالي كوربين يلقي خطابًا في اجتماع حول تأسيس حزب يساري جديد في بريطانيا