عرب لندن

انحصرت المنافسة على زعامة حزب المحافظين في أربعة مرشحين بعد خروج وزير العمل والمعاشات التقاعدية السابق، ميل سترايد، من جولة التصويت الأخيرة التي أجراها النواب.

واحتل وزير الهجرة السابق، روبرت جينريك، المركز الأول بـ 33 صوتًا، وجاءت كيمي بادينوك في المركز الثاني بـ 28 صوتًا.  

بينما حصل كل من جيمس كليفرلي وتوم توجندات على 21 صوتًا، ليبقى ميل سترايد في المركز الأخير بـ 16 صوتًا، وفقًا لشبكة البي بي سي "BBC".

سيكون هناك المزيد من جولات التصويت من قبل النواب المحافظون بعد مؤتمر الحزب في نهاية الشهر لاختيار المرشحين النهائيين، ومن ثم اختيار قائد للحزب.

قال سترايد في منشور له على منصة إكس: "خرجت من المنافسة ولكنني استمتعت حقًا بالرحلة. التقيت بالعديد من الأشخاص الرائعين. لا تزال قيم حزبنا عميقة وقوية".

وأضاف: "سننتصر بمرور الوقت. شكرًا لكل من كان لديه كلمة طيبة أو إيجابية لي على طول الطريق".

ومن المقرر أن يلقى النواب المتنافسون خطابات في المؤتمر، وستتبع المؤتمر جولة مكثفة من الحملات الانتخابية والتصويتات المتعددة، والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام، حتى يتبقى مرشحان فقط.

وفي الجولة الأولى من التصويت، خرجت وزيرة الداخلية السابقة، بريتي باتيل. وفي الجولة الثانية، زادت حصة الأصوات لكل من جنريك وبادينوك قليلاً، بينما ظل كليفرلي على 21 صوتاً وأضاف توغندهات أربعة أصوات إلى حصيلته.

بعد ذلك، سيختار أعضاء حزب المحافظين، البالغ عددهم 121، أي من المرشحين النهائيين يريدونه كزعيم جديد، وستعلن النتيجة في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني.

 

السابق مؤتمر صحي في دبي يُلغي مشاركة طبيب أطفال سابق يخضع للتحقيق في بريطانيا
التالي انتقادات حادة لبرافرمان بسبب تصريحاتها حول تعامل الشرطة مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين