عرب لندن 
 

شهدت رحلة "easyJet" من مطار جاتويك إلى جزيرة كوس في اليونان يوم الثلاثاء الماضي، حالة من الذعر بعد أن حاول راكب مخمور اقتحام قمرة القيادة على ارتفاع 30 ألف قدم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن "The Sun" أعلن الطيار حالة الطوارئ، وهبط اضطراريًا بعدما اشتبك الراكب المخمور مع طاقم الطائرة، وحاول فتح باب الطائرة أثناء الرحلة.

حيث تسببت تصرفات الراكب في فوضى على متن رحلة EZY8235، حيث كسر الراكب نظام الاتصال الداخلي للطائرة. وتمكن الطاقم، بمساعدة بعض الركاب، من السيطرة عليه وتقييده، مما دفع الركاب إلى التصفيق بعد انتهاء الحادث.

بعد مرور الطائرة عبر اضطرابات جوية، صرخ الراكب المخمور بأنه سيتولى قيادة الطائرة بدلاً من الطيار الذي وصفه بأنه "سيئ".

في الساعة 6:50 صباحًا، حُوِّلَت الرحلة إلى ميونيخ بسبب هذا الحادث الأمني الخطير. وعند وصول الطائرة إلى ألمانيا، كانت الشرطة وخدمات الطوارئ بانتظار الطائرة على المدرج.

صعد الضباط فور هبوط الطائرة، وأخرجوا الراكب، وأظهرت صورة نشرتها صحيفة "ذا صن" الراكب مكبلاً بالأصفاد ومستلقياً على درجات الطائرة أثناء القبض عليه. وأعرب الركاب عن استيائهم من أن الراكب كان يشرب الويسكي قبل وأثناء الرحلة. 

وقال مصدر: "كانت تجربة مرهقة ومزعجة. كان الجميع يخشى الأسوأ عندما حاول الرجل اقتحام قمرة القيادة. كانت رحلة عطلة مليئة بالعائلات الشابة، وكان الرجل في حالة سكر واضحة، مما أثار الغضب من كيفية السماح له بالصعود إلى الطائرة وهو على هذا النحو، ناهيك عن الاستمرار في الشرب."

وأعلنت شركة "easyJet": “على الرغم من أن مثل هذه الحوادث نادرة، إلا أنها لا تتسامح مع أي سلوك مسيء أو مهدد.”

وتأتي هذه الحادثة في الوقت الذي اقترح فيه مدير شركة طيران "رايان إير" تحديد مشروبين كحوليين فقط للمسافرين للحد من العنف المتزايد على الطائرات.


 


 


 


 


 


 


 


 


 

السابق روبرت جينريك يتصدر سباق قيادة حزب المحافظين بعد جمعه تبرعات قياسية بـ 250 ألف إسترليني
التالي حكومة العمال تدرس سجن مدراء شركات المياه لمدة تصل إلى عامين بسبب التلوث البيئي