عرب لندن

حُكم على أربعة أشخاص من عصابة زورت عقود زواج لنيجيريين للسماح لهم بالعيش في بريطانيا بشكل قانوني، بالسجن لمدة 13 عامًا.

وبحسب وزارة الداخلية قام إبراهيم ألادي أولاروتيمي أونيفاد (41 عامًا) وأبايومي أديرينسوي شوديبو (38 عامًا) ونوسيموت موجيسولا جباداموزي (31 عامًا) وأديكونلي كبير (54 عامًا) بتقديم طلبات احتيالية لبرنامج تسوية الاتحاد الأوروبي لمواطنين نيجيريين بين مارس 2019 ومايو من العام الماضي.

وقدمت الجماعة الجريمة المنظمة عقود زواج عرفية نيجيرية مزيفة ووثائق احتيالية أخرى لدعم طلبات المواطنين لمساعدتهم على البقاء في البلاد.

حيث كشف تحقيق أجرته وزارة الداخلية على المستوى المحلي ومع عملياتها الدولية ومقرها في لاجوس، نيجيريا، عن أكثر من 2000 وثيقة زواج مزورة.

وقالت وزارة الداخلية إن أونيفاد وشوديبو أدينا بالتآمر لتسهيل الدخول غير الشرعي إلى المملكة المتحدة والتآمر لتوفير مواد تستخدم في الاحتيال بعد محاكمة في محكمة وولويتش كراون.

كما أدين غباداموسي بالحصول على إذن بالبقاء من خلال الخداع والاحتيال بالتمثيل الكاذب، بينما أدين كابير بحيازة وثيقة هوية بنية غير لائقة، لكنه برئ من تهمة الحصول على إذن بالبقاء عن طريق الخداع.

وبحسب صحيفة التلغراف "The Telegraph" حُكم على أونيفاد، من جريفزند، بالسجن لمدة ست سنوات وسُجن شوديبو، من مانشستر، لمدة خمس سنوات في نفس المحكمة يوم الثلاثاء. وحُكم على غبادموسي، من بولتون، بالسجن لمدة 18 شهرًا بينما سُجن كابير، من لندن، لمدة تسعة أشهر.

بدوره، قال كبير مسؤولي الهجرة في وزارة الداخلية بول موران: “كانت هذه المجموعة ترغب في إساءة استخدام حدودنا وقد تم تقديمهم للعدالة”. 

وأضاف: "إنني سعيد لأن فريقي تمكن من اعتراض عمليتهم، وآمل أن تكون هذه الإدانات بمثابة تحذير للعصابات التي تستغل الراغبين في البقاء في المملكة المتحدة".

مؤكداً: "سنواصل العمل بلا كلل لتأمين حدودنا ومحاربة العصابات التي تستغل الأشخاص الضعفاء لكسب المال."

السابق البحث عن فتاة بريطانية اختفت أثناء السباحة في هولندا
التالي رجل يعترف بنشر رسائل على فيسبوك تحث على إتلاف كاميرات "ULEZ"